آلةالاستفادة من تقنية تغيير الأوضاع في آلة البزق لعمل تدريبات آلة العود [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2225-2244]
آلةتاريخ آلة البزق [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2245-2267]
آلة البيانوهوية مؤلفات الليالي العربية لآلة البيانو بين الأصالة والحداثة (دراسة تحليلية عزفية) [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 514-591]
آلة العوددرااسة تحليليه لبعض معزوفات فريد الأطرش الفرديه على آلة العود داخل أعماله الغنائية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2481-2511]
آلة العـودكيفية الاستفادة من أسلوب المدرسة العراقية في عزف آلة العـود لإثراء الأسلوب المصري [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2740-2775]
آلة الفيولينةدراسة تحليلية لمقطوعة رقصة المانية لموتسارت لدارسي آلة الفيولينة [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 751-768]
آلة النايطريقة مبتكرة لتدريس آلة الناي من خلال برنامج باوربوينت [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2664-2680]
آلة الناي والباوربوينتطريقة مبتكرة لتدريس آلة الناي من خلال برنامج باوربوينت [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2664-2680]
ا
ابوبكرإستخدام الموسيقى القومية فى تعلية آلة الفيولينة من خلال مؤلفات ابو بكر خيرت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1036-1054]
اتجاه الطلاباتجاه طلاب التربية الموسيقية نحو الاختبارات الإلكترونية وعلاقته بالتحصيل الدراسي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1855-1911]
اختباراتالاستفادة من اختبارات القواعد وتدريب السمع في الأکاديمية الملکية للموسيقى في دعم مهارات خريجي الکليات الموسيقية في مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1912-1932]
ارتجالاتالإستفادة من إرتجالات البيانو عند فرانسيس بولانك فى تنمية مهارات عزف البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 212-245]
اساليبدور آلة الفيولينة فى التوزيع الموسيقى للأغنية المصرية عند يحيى الموجي [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1094-1121]
استرالمتطلبات آداء مقطوعات البيانو في استرالياعند روي أجنيو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 625-674]
اسلوبدراسة مقارنة لموسيقى "رقصة الخيل" عند كل من على إسماعيل وعمر خورشيد [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2345-2366]
اعداداعداد ليونيل تيرتس لكونشيرتو الشيللو تأليف إدوارد إلجار مصنف رقم85 ليتناسب مع آله الفيولا [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 894-915]
اغنية عراقيةإسلوب صياغة مقام (المخالف) العراقي واستنباط تدريبات صولفائية والاستفادة منه فى مادة الصولفيج العربى [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2295-2344]
الابتکار الموسيقيبرنامج أنشطة موسيقية لتنمية الابتکار الموسيقي باستخدام بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1654-1706]
الإحساس بالزمنتمارين مبتکرة بإستخدام طريقة المقاطع اللفطية لإيمي باري لتنمية الإحساس بالزمن للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1759-1807]
الاختبارات الإلكترونيةاتجاه طلاب التربية الموسيقية نحو الاختبارات الإلكترونية وعلاقته بالتحصيل الدراسي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1855-1911]
الأداءصياغة مقترحة لتدوين إسلوب الأداء على آلة القانون [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2438-2480]
الأداء على آلة البيانوطريقة کارل ميرز Karl Merz لتعليم الطالب المبتدئ الأداء على آلة البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 101-150]
الاستفادةالاستفادة من اختبارات القواعد وتدريب السمع في الأکاديمية الملکية للموسيقى في دعم مهارات خريجي الکليات الموسيقية في مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1912-1932]
الأسلوبالأسلوب الغجري في موسيقى برامز [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1437-1474]
الأصالةالموروث الغنائي في دارفور بين الأصالة والمعاصرة (الجراري نموذجاً) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1360-1377]
الأغنيةأثر الأغنية الشعبية الألمانية فى الآداء الغنائى من خلال أوبرا هانسيل وجريتيل لهمبردينك [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1149-1171]
الاغنيةدراسة حول الاغنية المعاصرة عند ديانا کرال من خلال اغنية نظرة حب [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1122-1148]
الایقاعیةدراسة بعض الآلات الموسيقية الايقاعية الشعبية فى سلطنة عمان. [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1491-1508]
الأكاديمىبرنامج مقترح لتحسين التحصيل الأكاديمي لدى طفل متلازمة داون عن طريق الاناشيد المدرسية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1637-1653]
الالاتدراسة بعض الآلات الموسيقية الايقاعية الشعبية فى سلطنة عمان. [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1491-1508]
الألحان التركيةتمارين مبتكرة تستخدم بعض الألحان التركية فى تدريس الألحان الغنائية فى مادة الصولفيج الغربى للطالب المتخصص [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2063-2090]
الألحان الغنائية: الصولفيج الغربىتمارين مبتكرة تستخدم بعض الألحان التركية فى تدريس الألحان الغنائية فى مادة الصولفيج الغربى للطالب المتخصص [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2063-2090]
الألحان اللبنانيةتمرينات مقترحه من بعض الألحان اللبنانيه وكيفيه الاستفادة منها في ماده الصولفيج العربي [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2708-2739]
الآلىتعليم مادة الحاسب الآلى عن بعد لطلاب مرحلة الدبلوم العام فى التربية الموسيقية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1545-1586]
الأنشطة الموسيقيةبرنامج أنشطة موسيقية لتنمية الابتکار الموسيقي باستخدام بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1654-1706]
الأوبرادراسة مقارنة للثنائيات في الأوبرا الكلاسيكية من خلال أوبرا الفلوت السحري لموتسارت والأوبرا المعاصرة من خلال أوبرا أخناتون لفليب جلاس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1187-1202]
الأورکستراليالتناول الأورکسترالي عند إيبوليتوف إيفانوف من خلال مُتتالية مشاهد قوقازية رقم (1) مُصنف رقم (10) المشهد الثاني (في القرية) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1312-1341]
الاورینتالدراسة وصفیة تحلیلیة لموسیقی الاورینتال میتال فی مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1475-1490]
الأوضاعالاستفادة من تقنية تغيير الأوضاع في آلة البزق لعمل تدريبات آلة العود [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2225-2244]
الأولىأسلوب أداء الحركة الأولى صوناتا الفيولا في سلم سي بيمول الكبير مصنف رقم ٣٦ عند هنري فيوتان [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 916-946]
الأولى" الصعوبات التقنية للحركة الأولى لكونشرتو الفيولا فى سلم رى الكبير عند فرانز أنطون هوفمايستر " [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1075-1093]
الإيقاعالإستفاده من الإرتجال الموسيقي التعليمي في مصاحبه الألحان الصولفائية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1603-1618]
الإيقاع الحركىتوظيف بعض ألحان أنا مجدلينا (Anna Magdalina) لتحسين أداءتعدد الايقاعات (Polyrhythm) فى الإيقاع الحركى لطلاب الكليات الموسيقية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2010-2062]
الإيقاع الحرکيتطويع بعض بنود الإيقاع الحرکي لتمرينات العلاج الحرکي الطبيعي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1808-1854]
البحردراسة تحليلية لأغاني البحر الکويتية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2897-2914]
البزقالاستفادة من تقنية تغيير الأوضاع في آلة البزق لعمل تدريبات آلة العود [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2225-2244]
البزقتاريخ آلة البزق [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2245-2267]
البوليرتمتوظيف بعض ألحان أنا مجدلينا (Anna Magdalina) لتحسين أداءتعدد الايقاعات (Polyrhythm) فى الإيقاع الحركى لطلاب الكليات الموسيقية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2010-2062]
البيانودراسة تحليلية عزفية لصوناتين البيانو مصنف (5) عند أنطون إيبرل Anton Eberl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 37-64]
البيانوأهمية دور البيانو في سرابند الباسون و البيانو لهنرى دوتيو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 175-211]
البيانومتطلبات أداء "المتتالية المصرية" لآلة البيانو عند "بيلي مايرل" Billy Mayerl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 592-624]
البيانوأهم طرق تدريس البيانو المستخدمة في تمارين الإصبع الأساسية للمؤلف دوناني إرنو Dohnanyi Erno والإستفادة منها في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 449-480]
البيانومتطلبات أداء صوناتين البيانو رقم (2) مصنف (249) عند جاكوب شميت Jacob Schmitt [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 481-513]
التحصيلبرنامج مقترح لتحسين التحصيل الأكاديمي لدى طفل متلازمة داون عن طريق الاناشيد المدرسية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1637-1653]
التحصيل الدراسياتجاه طلاب التربية الموسيقية نحو الاختبارات الإلكترونية وعلاقته بالتحصيل الدراسي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1855-1911]
التحويل المباشرسلوب رياض السنباطي في استخدام الانتقال المقامي المباشر في قصيدة مصر تتحدث عن نفسها والاستفادة منه في تدريس مقرر تحليل الموسيقي العربية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2268-2294]
التدريس باستخدام الباوربوينتطريقة مبتكرة لتدريس آلة الناي من خلال برنامج باوربوينت [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2664-2680]
الترانيمالخصائص الفنية لبعض مؤلفات موسيقى الترانيم من إعداد مارثا مير Martha Mier والاستفادة منها لدارسي آلة البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 409-448]
التربية الموسيقيةتطويع بعض بنود الإيقاع الحرکي لتمرينات العلاج الحرکي الطبيعي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1808-1854]
التشيللوطريقة أرتورو كوكوليArturo Cuccoli في تدريس آلة التشيللو للمبتدئين [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 834-855]
التظليل الموسيقيإثراء بند القراءة الصولفائية فى مادة الصولفيج الغربي باستخدام بعض أدوات التظليل الموسيقي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1933-1968]
التعلم الذاتي لمادة قواعد الموسيقى العربيةبرنامج الکتروني مقترح لتدريس مادة قواعد الموسيقى العربية لطلاب مرحلة البکالوريوس بکلية التربية النوعية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2647-2663]
التفاؤلاسلوب صياغة وأداء الأعمال الغنائية التي أُعدت لفترة الصباح ودورها في بث روح الحماس والتفاؤل [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2183-2224]
التقنياتالتقنيات العزفية والتعبيرية من خلال المقدمة وتنويعاتها عند كل من ثيوبلد بوهم وفرانزشوبيرت لآلة الفلوت (دراسة مقارنة) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 947-964]
التقنيات العزفيهالتقنيات العزفيه ذات الطابع التعليمي عند كارل تاوزج Karl Tausig( ١٨١٤-١٨٧١) والاستفاده منها في تنمية المهارات العزفيه لدارس الة البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 308-364]
التكيفىبرنامج مقترح لتحسين، السلوك التكيف لدى أطفال متلازمة ،داون عن طريق الأنشطة الموسيقية الجماعية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1619-1636]
التوزيعأسلوب فتحي سلامة في التوزيع الموسيقي لأغنية "حرماً يا سيدي" [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2587-2621]
الثقافىنشر الوعى الثقافى للطلاب المتقدمين لاختبارات قدرات كلية التربية الموسيقية من خلال مواقع التواصل الأجتماعى [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1509-1544]
الثنائياتالثنائيات في أوبرات دارت أحداثها في مصر عند فيردي وجلاس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1172-1186]
الجراريالموروث الغنائي في دارفور بين الأصالة والمعاصرة (الجراري نموذجاً) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1360-1377]
الحجاردراسة تحليلية لأسلوب أداء علي الحجار لبعض الأعمال الغنائية والاستفادة منها لدارسى الغناء العربى [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2776-2800]
الحديثةسمات أسلوب مدرسة السينكوب الحديثة للبيانو من خلال بعض مؤلفات بيلي مايرل Billy Mayerl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 270-307]
الحركةأسلوب أداء الحركة الأولى صوناتا الفيولا في سلم سي بيمول الكبير مصنف رقم ٣٦ عند هنري فيوتان [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 916-946]
الحركة" الصعوبات التقنية للحركة الأولى لكونشرتو الفيولا فى سلم رى الكبير عند فرانز أنطون هوفمايستر " [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1075-1093]
السكةالغناء الشعبي في دارفور غناء الهجوري نموذجاً [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1342-1359]
السلمالسمات التونالية والهارمونية من خلال الحركة الثانية أُمسية في غرناطة لآلة البيانو عند كلود ديبوسي [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1410-1436]
السلوكبرنامج مقترح لتحسين، السلوك التكيف لدى أطفال متلازمة ،داون عن طريق الأنشطة الموسيقية الجماعية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1619-1636]
السنكوبسمات أسلوب مدرسة السينكوب الحديثة للبيانو من خلال بعض مؤلفات بيلي مايرل Billy Mayerl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 270-307]
الشعبیةدراسة بعض الآلات الموسيقية الايقاعية الشعبية فى سلطنة عمان. [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1491-1508]
الشعبيةأثر الأغنية الشعبية الألمانية فى الآداء الغنائى من خلال أوبرا هانسيل وجريتيل لهمبردينك [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1149-1171]
الصباحاسلوب صياغة وأداء الأعمال الغنائية التي أُعدت لفترة الصباح ودورها في بث روح الحماس والتفاؤل [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2183-2224]
الصولفيج الغربيإثراء بند القراءة الصولفائية فى مادة الصولفيج الغربي باستخدام بعض أدوات التظليل الموسيقي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1933-1968]
الصولفيج الغنائى العربىألحان أعمال فرقة "الحضرة" للإنشاد الدينى الصوفى بمصر والاستفادة منها في استلهام تدريبات للصولفيج الغنائى العربى [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2853-2896]
الطالبة المعلمةفعالية استخدام طريقة روز في تنمية مهارات القراءة الوهلية العزفية للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1707-1758]
الطالبة المعلمةتمارين مبتکرة بإستخدام طريقة المقاطع اللفطية لإيمي باري لتنمية الإحساس بالزمن للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1759-1807]
الطفلصوت الطفل في المسرح الغنائي الانجليزي من خلال عرض المسرحية الغنائية " أوليفر" لمؤلفها لينول بارت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1236-1282]
الطفولة المبکرةفعالية استخدام طريقة روز في تنمية مهارات القراءة الوهلية العزفية للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1707-1758]
الطفولة المبکرةتمارين مبتکرة بإستخدام طريقة المقاطع اللفطية لإيمي باري لتنمية الإحساس بالزمن للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1759-1807]
العربيالسمات التونالية والهارمونية من خلال الحركة الثانية أُمسية في غرناطة لآلة البيانو عند كلود ديبوسي [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1410-1436]
العزف علىدرااسة تحليليه لبعض معزوفات فريد الأطرش الفرديه على آلة العود داخل أعماله الغنائية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2481-2511]
العزفيةالتقنيات العزفية والتعبيرية من خلال المقدمة وتنويعاتها عند كل من ثيوبلد بوهم وفرانزشوبيرت لآلة الفلوت (دراسة مقارنة) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 947-964]
العلاج الطبيعىتطويع بعض بنود الإيقاع الحرکي لتمرينات العلاج الحرکي الطبيعي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1808-1854]
الغجريالأسلوب الغجري في موسيقى برامز [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1437-1474]
الغناء العربيأسلوب أداء تقنيات الغناء العربي في مصرمن خلال أداء المطربة سعاد محمد . [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2118-2182]
الفلوتتنمية أسلوب وتقنيات الأداء للفلوت من خلال بعض المقاطع من أعمال كفانتس المشهورة كدراسات لحنية [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 716-732]
الفيولينةتقنيات أداء ثنائى آلتي الفيولينة للمبتدئين عند جوزيف بلييل [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 769-804]
القراءة الصولفائيةإثراء بند القراءة الصولفائية فى مادة الصولفيج الغربي باستخدام بعض أدوات التظليل الموسيقي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1933-1968]
القراءة الوهلية العزفيةفعالية استخدام طريقة روز في تنمية مهارات القراءة الوهلية العزفية للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1707-1758]
القواعدالاستفادة من اختبارات القواعد وتدريب السمع في الأکاديمية الملکية للموسيقى في دعم مهارات خريجي الکليات الموسيقية في مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1912-1932]
الكريرالغناء الشعبي في دارفور غناء الهجوري نموذجاً [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1342-1359]
الكسندرأسلوب أداء مقطوعات البيانو للمبتدئين مصنف (6) عند ألكسندر جوديك Alexander Goedicke [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 1-36]
الكلاسيكية المعاصرةدراسة مقارنة للثنائيات في الأوبرا الكلاسيكية من خلال أوبرا الفلوت السحري لموتسارت والأوبرا المعاصرة من خلال أوبرا أخناتون لفليب جلاس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1187-1202]
الكويتيةأثر الموسيقى اليونانية على فن جزيرة فيلكا بدولة الكويت [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2945-2969]
الکروماتيةاستخدام ألکسندر سکريابين للکروماتية الهارمونية من خلال إيمبرومبتو في شکل المازورکا رقم (2،1) مُصنف رقم (7) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1378-1409]
الکويتيةدراسة تحليلية لأغاني البحر الکويتية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2897-2914]
اللحنالاستخدامات اللحنية والهارمونية في القرن العشرين من خلال رقصة الفالس الصوفية عند هايتور فيلا لوبوس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1283-1311]
اللحنالإستفاده من الإرتجال الموسيقي التعليمي في مصاحبه الألحان الصولفائية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1603-1618]
الليالي العربيةهوية مؤلفات الليالي العربية لآلة البيانو بين الأصالة والحداثة (دراسة تحليلية عزفية) [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 514-591]
المتتاليةمتطلبات أداء "المتتالية المصرية" لآلة البيانو عند "بيلي مايرل" Billy Mayerl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 592-624]
المدرسة الإيطاليةطريقة أرتورو كوكوليArturo Cuccoli في تدريس آلة التشيللو للمبتدئين [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 834-855]
المدرسة الراقيةكيفية الاستفادة من أسلوب المدرسة العراقية في عزف آلة العـود لإثراء الأسلوب المصري [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2740-2775]
المديالموروث الغنائي في دارفور بين الأصالة والمعاصرة (الجراري نموذجاً) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1360-1377]
المسرح الغنائيصوت الطفل في المسرح الغنائي الانجليزي من خلال عرض المسرحية الغنائية " أوليفر" لمؤلفها لينول بارت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1236-1282]
المصاحبة الهارمونيةدور المصاحبة الهارمونية في ألحان إملاء الذاکرة في المقامات الجريجوريه [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1587-1602]
المصريةمتطلبات أداء "المتتالية المصرية" لآلة البيانو عند "بيلي مايرل" Billy Mayerl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 592-624]
المعاصرةدراسة حول الاغنية المعاصرة عند ديانا کرال من خلال اغنية نظرة حب [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1122-1148]
المقامات الجريجوريةدور المصاحبة الهارمونية في ألحان إملاء الذاکرة في المقامات الجريجوريه [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1587-1602]
المهارات العزفيهالتقنيات العزفيه ذات الطابع التعليمي عند كارل تاوزج Karl Tausig( ١٨١٤-١٨٧١) والاستفاده منها في تنمية المهارات العزفيه لدارس الة البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 308-364]
الموجىدور آلة الفيولينة فى التوزيع الموسيقى للأغنية المصرية عند يحيى الموجي [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1094-1121]
الموجىأسلوب محمد الموجي في تناول مقام راحة الأرواح في مونولوج للصبر حدود والاستفادة منه في التأليف الغنائي العربي . [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2681-2707]
الموسيقىأثر الموسيقى اليونانية على فن جزيرة فيلكا بدولة الكويت [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2945-2969]
النغمة الغير صحيحهالخوف من عزف النغمة بطريقة غير صحيحة علي ألة الفيولينة والتمهيد لكيفية القضاء عليه بطريقة كاتو هافز [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 856-874]
الهارمونيالاستخدامات اللحنية والهارمونية في القرن العشرين من خلال رقصة الفالس الصوفية عند هايتور فيلا لوبوس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1283-1311]
الهارمونيدور المصاحبة الهارمونية في ألحان إملاء الذاکرة في المقامات الجريجوريه [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1587-1602]
الهارمونيالإستفاده من الإرتجال الموسيقي التعليمي في مصاحبه الألحان الصولفائية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1603-1618]
الوعىنشر الوعى الثقافى للطلاب المتقدمين لاختبارات قدرات كلية التربية الموسيقية من خلال مواقع التواصل الأجتماعى [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1509-1544]
اليونانيةأثر الموسيقى اليونانية على فن جزيرة فيلكا بدولة الكويت [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2945-2969]
ام كلثومأسلوب محمد الموجي في تناول مقام راحة الأرواح في مونولوج للصبر حدود والاستفادة منه في التأليف الغنائي العربي . [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2681-2707]
اهو ده اللي صارأسلوب ياسر عبد الرحمن في توزيع طقطوقة "اهو ده اللي صار" لسيد درويش [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2622-2646]
ايمي باريتمارين مبتکرة بإستخدام طريقة المقاطع اللفطية لإيمي باري لتنمية الإحساس بالزمن للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1759-1807]
ب
برامزالأسلوب الغجري في موسيقى برامز [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1437-1474]
برليود البيانو؛المهارات العزفية لبرليود البيانو فى القرن العشرين عند سيرجى بورتکيفيتش Sergei Bortkiewicz و مارتيني بوهوسلاف Martinu Bohuslav [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 151-174]
برليود بيانوالتقنيات العزفية فى بريليود البيانو مصنف 17 عند سليم بالمجرين [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 246-269]
برنامجبرنامج مقترح لتحسين، السلوك التكيف لدى أطفال متلازمة ،داون عن طريق الأنشطة الموسيقية الجماعية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1619-1636]
برنامجبرنامج مقترح لتحسين التحصيل الأكاديمي لدى طفل متلازمة داون عن طريق الاناشيد المدرسية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1637-1653]
برنامجبرنامج مقترح لتحسين الغناء في مادة الصولفيج والغنائي العربي عن بُعد لمواجهة المتغيرات التي تحدث من " التباعد الاجتماعي [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2512-2544]
بسلطنةدراسة بعض الآلات الموسيقية الايقاعية الشعبية فى سلطنة عمان. [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1491-1508]
بعدبرنامج مقترح لتحسين الغناء في مادة الصولفيج والغنائي العربي عن بُعد لمواجهة المتغيرات التي تحدث من " التباعد الاجتماعي [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2512-2544]
بهيجة صدقيأغاني الحجرة و الهوية المصرية عند حسن رشيد و بهيجة صدقي من خلال عينة من كتاب " أغاني الشباب " دراسة تحليلية [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1203-1235]
بيانوأسلوب أداء مقطوعات البيانو للمبتدئين مصنف (6) عند ألكسندر جوديك Alexander Goedicke [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 1-36]
بيانوالإستفادة من إرتجالات البيانو عند فرانسيس بولانك فى تنمية مهارات عزف البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 212-245]
بيانوالسمات التونالية والهارمونية من خلال الحركة الثانية أُمسية في غرناطة لآلة البيانو عند كلود ديبوسي [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1410-1436]
بيلىمتطلبات أداء "المتتالية المصرية" لآلة البيانو عند "بيلي مايرل" Billy Mayerl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 592-624]
ت
تاريختاريخ نَشأة موسيقى التَانجو و العوامِل المُؤثرة في تطوُرها [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 805-833]
تاريختاريخ آلة البزق [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2245-2267]
تحلیلیةدراسة وصفیة تحلیلیة لموسیقی الاورینتال میتال فی مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1475-1490]
تحليل آلي غنائيإسلوب صياغة مقام (المخالف) العراقي واستنباط تدريبات صولفائية والاستفادة منه فى مادة الصولفيج العربى [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2295-2344]
تحويلاتالتحويلات المقامية و المسارات النغمية في سماعي صبا (توفيق الصباغ) وسماعي صبا (صفر علي ) (دراسة مقارنة [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2367-2407]
تدريباتتدريبات مستوحاه من بعض الألحان الشعبية في محافظة المنيا لرفع مستوى أداء دارسي آلة الناي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2091-2117]
تدريباتتدريبات مقترحة لتسهيل أداء الوضع الممتد على آلة التشيللو للطالب المبتدئ [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1055-1074]
تدريبات مبتكرةتمارين مبتكرة تستخدم بعض الألحان التركية فى تدريس الألحان الغنائية فى مادة الصولفيج الغربى للطالب المتخصص [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2063-2090]
تدريبات مستلهمةألحان أعمال فرقة "الحضرة" للإنشاد الدينى الصوفى بمصر والاستفادة منها في استلهام تدريبات للصولفيج الغنائى العربى [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2853-2896]
تدريب السمعالاستفادة من اختبارات القواعد وتدريب السمع في الأکاديمية الملکية للموسيقى في دعم مهارات خريجي الکليات الموسيقية في مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1912-1932]
تدريسأهم طرق تدريس البيانو المستخدمة في تمارين الإصبع الأساسية للمؤلف دوناني إرنو Dohnanyi Erno والإستفادة منها في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 449-480]
تدريس الة النايطريقة مبتكرة لتدريس آلة الناي من خلال برنامج باوربوينت [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2664-2680]
تدوينصياغة مقترحة لتدوين إسلوب الأداء على آلة القانون [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2438-2480]
تذوق عناصر الموسيقى العربيةأسلوب صياغة موسيقى "خان الخليلى" عند كل من "على إسماعيل وأحمد فؤاد حسن" والاستفادة منه فى تذوق عناصر الموسيقى العربية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2821-2852]
تشيللوتدريبات مقترحة لتسهيل أداء الوضع الممتد على آلة التشيللو للطالب المبتدئ [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1055-1074]
تطبيقاتتصور مقترح يستخدم تطبيق“MyEartraining” لتدريس المسافات والتالفات الموسيقية ضمن خطة التعلم الهجين لدارسي الموسيقى، للتعايش مع فيروس كورونا [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1969-2009]
تطورتاريخ نَشأة موسيقى التَانجو و العوامِل المُؤثرة في تطوُرها [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 805-833]
تعليمتصور مقترح يستخدم تطبيق“MyEartraining” لتدريس المسافات والتالفات الموسيقية ضمن خطة التعلم الهجين لدارسي الموسيقى، للتعايش مع فيروس كورونا [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1969-2009]
تعليمتعليم مادة الحاسب الآلى عن بعد لطلاب مرحلة الدبلوم العام فى التربية الموسيقية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1545-1586]
تغييرالاستفادة من تقنية تغيير الأوضاع في آلة البزق لعمل تدريبات آلة العود [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2225-2244]
تقنياتتقنيات أداء ثنائى آلتي الفيولينة للمبتدئين عند جوزيف بلييل [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 769-804]
تقنياتأسلوب أداء تقنيات الغناء العربي في مصرمن خلال أداء المطربة سعاد محمد . [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2118-2182]
تقنيات عزفيةالتقنيات العزفية فى بريليود البيانو مصنف 17 عند سليم بالمجرين [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 246-269]
تلحينأسلوب عمار الشريعي في تلحين و توزيع مقدمة و نهاية مسلسل "حديث الصباح و المساء" [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2545-2586]
تمارينتمارين مبتكرة و مستلهمة من (طقطوقة يا وعدي علي الأيام ) و(طقطوقة يا مراكبي) لأحمد منيب [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2408-2437]
تمريناتتمرينات مقترحه من بعض الألحان اللبنانيه وكيفيه الاستفادة منها في ماده الصولفيج العربي [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2708-2739]
تنميةالإستفادة من إرتجالات البيانو عند فرانسيس بولانك فى تنمية مهارات عزف البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 212-245]
تنية اسلوب وتقنيات الأداءتوظيف بعض المقاطع من أعمال ميشيل بلافيه كدراسات لحنية لتنمية أسلوب وتقنيات الأداء لدارس الفلوت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 733-750]
توزيعأسلوب عمار الشريعي في تلحين و توزيع مقدمة و نهاية مسلسل "حديث الصباح و المساء" [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2545-2586]
توزيعأسلوب ياسر عبد الرحمن في توزيع طقطوقة "اهو ده اللي صار" لسيد درويش [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2622-2646]
تيرتساعداد ليونيل تيرتس لكونشيرتو الشيللو تأليف إدوارد إلجار مصنف رقم85 ليتناسب مع آله الفيولا [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 894-915]
ث
ثنائىتقنيات أداء ثنائى آلتي الفيولينة للمبتدئين عند جوزيف بلييل [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 769-804]
ج
جاكوبمتطلبات أداء صوناتين البيانو رقم (2) مصنف (249) عند جاكوب شميت Jacob Schmitt [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 481-513]
جريتلأثر الأغنية الشعبية الألمانية فى الآداء الغنائى من خلال أوبرا هانسيل وجريتيل لهمبردينك [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1149-1171]
جلاسالثنائيات في أوبرات دارت أحداثها في مصر عند فيردي وجلاس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1172-1186]
جوديكأسلوب أداء مقطوعات البيانو للمبتدئين مصنف (6) عند ألكسندر جوديك Alexander Goedicke [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 1-36]
جورجي ليجيتيأسلوب أداء الدراسات الثمانية عشرلآلة البيانو للمؤلف المجرى جورجى ليجيتي [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 365-408]
جوزيف بلييلتقنيات أداء ثنائى آلتي الفيولينة للمبتدئين عند جوزيف بلييل [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 769-804]
ح
حداثةهوية مؤلفات الليالي العربية لآلة البيانو بين الأصالة والحداثة (دراسة تحليلية عزفية) [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 514-591]
حديث الصباح و المساءأسلوب عمار الشريعي في تلحين و توزيع مقدمة و نهاية مسلسل "حديث الصباح و المساء" [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2545-2586]
حرماً يا سيديأسلوب فتحي سلامة في التوزيع الموسيقي لأغنية "حرماً يا سيدي" [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2587-2621]
حسن رشيدأغاني الحجرة و الهوية المصرية عند حسن رشيد و بهيجة صدقي من خلال عينة من كتاب " أغاني الشباب " دراسة تحليلية [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1203-1235]
حمل الة الكمانكيفية حمل آلة الكمان بأسلوب كاتو هافز تمهيدا لتجنب الخوف [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 875-893]
خ
خالد حماددراسة تحليلية للموسيقى التصويرية للأفلام عند خالد حماد [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2801-2820]
خصائصالخصائص الفنية لبعض مؤلفات موسيقى الترانيم من إعداد مارثا مير Martha Mier والاستفادة منها لدارسي آلة البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 409-448]
خوف العازفالخوف من عزف النغمة بطريقة غير صحيحة علي ألة الفيولينة والتمهيد لكيفية القضاء عليه بطريقة كاتو هافز [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 856-874]
خوف العازفكيفية حمل آلة الكمان بأسلوب كاتو هافز تمهيدا لتجنب الخوف [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 875-893]
خيرتإستخدام الموسيقى القومية فى تعلية آلة الفيولينة من خلال مؤلفات ابو بكر خيرت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1036-1054]
د
دارفورالغناء الشعبي في دارفور غناء الهجوري نموذجاً [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1342-1359]
دراسات لحنيةتنمية أسلوب وتقنيات الأداء للفلوت من خلال بعض المقاطع من أعمال كفانتس المشهورة كدراسات لحنية [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 716-732]
دراسات لحنيةتوظيف بعض المقاطع من أعمال ميشيل بلافيه كدراسات لحنية لتنمية أسلوب وتقنيات الأداء لدارس الفلوت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 733-750]
دراسةدراسة وصفیة تحلیلیة لموسیقی الاورینتال میتال فی مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1475-1490]
دراسة تحليليةدراسة تحليلية للموسيقى التصويرية للأفلام عند خالد حماد [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2801-2820]
دوتيوأهمية دور البيانو في سرابند الباسون و البيانو لهنرى دوتيو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 175-211]
دورأهمية دور البيانو في سرابند الباسون و البيانو لهنرى دوتيو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 175-211]
ديانادراسة حول الاغنية المعاصرة عند ديانا کرال من خلال اغنية نظرة حب [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1122-1148]
ديبوسيالسمات التونالية والهارمونية من خلال الحركة الثانية أُمسية في غرناطة لآلة البيانو عند كلود ديبوسي [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1410-1436]
ر
راحة الارواحأسلوب محمد الموجي في تناول مقام راحة الأرواح في مونولوج للصبر حدود والاستفادة منه في التأليف الغنائي العربي . [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2681-2707]
رفعت جرانهمظاهر الجمال لرواد الموسيقى القومية من خلال أعمال يوسف جريس و رفعت جرانة [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1017-1035]
رقصة المانيةدراسة تحليلية لمقطوعة رقصة المانية لموتسارت لدارسي آلة الفيولينة [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 751-768]
رقم 2 مصنف 6الصعوبات الأدائية بصوناتا أدولف ميشيك رقم 2 مصنف 6 للكونتـراباص والبيانـو ”دراسة تحليلية“ [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 965-991]
روي أجنيومتطلبات آداء مقطوعات البيانو في استرالياعند روي أجنيو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 625-674]
رياض السنباطىسلوب رياض السنباطي في استخدام الانتقال المقامي المباشر في قصيدة مصر تتحدث عن نفسها والاستفادة منه في تدريس مقرر تحليل الموسيقي العربية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2268-2294]
رينهولد جلييـرالصعوبات التقنية بمؤلفة ” تارنتيلا “مصنف 9 للکونتراباص والبيانو عند رينهولد جلييـر دراســـة تحليلية [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 992-1016]
س
سرابندأهمية دور البيانو في سرابند الباسون و البيانو لهنرى دوتيو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 175-211]
سکريابيناستخدام ألکسندر سکريابين للکروماتية الهارمونية من خلال إيمبرومبتو في شکل المازورکا رقم (2،1) مُصنف رقم (7) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1378-1409]
سليم بالمجرينالتقنيات العزفية فى بريليود البيانو مصنف 17 عند سليم بالمجرين [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 246-269]
سيد درويشأسلوب ياسر عبد الرحمن في توزيع طقطوقة "اهو ده اللي صار" لسيد درويش [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2622-2646]
سيرجى بورتکيفيتشالمهارات العزفية لبرليود البيانو فى القرن العشرين عند سيرجى بورتکيفيتش Sergei Bortkiewicz و مارتيني بوهوسلاف Martinu Bohuslav [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 151-174]
سيرجي ليابونوف:التقنيات العزفيةأسلوب سيرجي ليابونوف Sergei Lyapunov في تعليم التقنيات العزفية من خلال مقطوعات البيانو مصنف 59 [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 65-100]
ش
شميتمتطلبات أداء صوناتين البيانو رقم (2) مصنف (249) عند جاكوب شميت Jacob Schmitt [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 481-513]
ص
صباالتحويلات المقامية و المسارات النغمية في سماعي صبا (توفيق الصباغ) وسماعي صبا (صفر علي ) (دراسة مقارنة [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2367-2407]
صوتصوت الطفل في المسرح الغنائي الانجليزي من خلال عرض المسرحية الغنائية " أوليفر" لمؤلفها لينول بارت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1236-1282]
صوناتاأسلوب أداء الحركة الأولى صوناتا الفيولا في سلم سي بيمول الكبير مصنف رقم ٣٦ عند هنري فيوتان [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 916-946]
صوناتاالصعوبات الأدائية بصوناتا أدولف ميشيك رقم 2 مصنف 6 للكونتـراباص والبيانـو ”دراسة تحليلية“ [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 965-991]
صوناتيندراسة تحليلية عزفية لصوناتين البيانو مصنف (5) عند أنطون إيبرل Anton Eberl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 37-64]
صوناتينمتطلبات أداء صوناتين البيانو رقم (2) مصنف (249) عند جاكوب شميت Jacob Schmitt [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 481-513]
صياغةاسلوب صياغة وأداء الأعمال الغنائية التي أُعدت لفترة الصباح ودورها في بث روح الحماس والتفاؤل [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2183-2224]
ط
طرقأهم طرق تدريس البيانو المستخدمة في تمارين الإصبع الأساسية للمؤلف دوناني إرنو Dohnanyi Erno والإستفادة منها في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 449-480]
طريقة روزفعالية استخدام طريقة روز في تنمية مهارات القراءة الوهلية العزفية للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1707-1758]
طريقة کارل ميرزطريقة کارل ميرز Karl Merz لتعليم الطالب المبتدئ الأداء على آلة البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 101-150]
طريقة مبتكرةطريقة مبتكرة لتدريس آلة الناي من خلال برنامج باوربوينت [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2664-2680]
طقطوقةتمارين مبتكرة و مستلهمة من (طقطوقة يا وعدي علي الأيام ) و(طقطوقة يا مراكبي) لأحمد منيب [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2408-2437]
ع
عربيدراسة مقارنة لموسيقى "رقصة الخيل" عند كل من على إسماعيل وعمر خورشيد [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2345-2366]
عزفالإستفادة من إرتجالات البيانو عند فرانسيس بولانك فى تنمية مهارات عزف البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 212-245]
عزفتمارين مبتكرة و مستلهمة من (طقطوقة يا وعدي علي الأيام ) و(طقطوقة يا مراكبي) لأحمد منيب [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2408-2437]
عزفكيفية الاستفادة من أسلوب المدرسة العراقية في عزف آلة العـود لإثراء الأسلوب المصري [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2740-2775]
عصر الباروکتنمية أسلوب وتقنيات الأداء للفلوت من خلال بعض المقاطع من أعمال كفانتس المشهورة كدراسات لحنية [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 716-732]
علىدراسة تحليلية لأسلوب أداء علي الحجار لبعض الأعمال الغنائية والاستفادة منها لدارسى الغناء العربى [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2776-2800]
على إسماعيلأسلوب صياغة موسيقى "خان الخليلى" عند كل من "على إسماعيل وأحمد فؤاد حسن" والاستفادة منه فى تذوق عناصر الموسيقى العربية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2821-2852]
على آلة النايتدريبات مستوحاه من بعض الألحان الشعبية في محافظة المنيا لرفع مستوى أداء دارسي آلة الناي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2091-2117]
عمار الشريعىأسلوب عمار الشريعي في تلحين و توزيع مقدمة و نهاية مسلسل "حديث الصباح و المساء" [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2545-2586]
عماندراسة بعض الآلات الموسيقية الايقاعية الشعبية فى سلطنة عمان. [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1491-1508]
عنبرنامج مقترح لتحسين الغناء في مادة الصولفيج والغنائي العربي عن بُعد لمواجهة المتغيرات التي تحدث من " التباعد الاجتماعي [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2512-2544]
عن بُعدفاعلية استخدام منصة التعلم الالكترونية Blackboard في تدريس عزف آلة البيانو عن بُعد في ظل جائحة كورونا [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 675-715]
عودتمارين مبتكرة و مستلهمة من (طقطوقة يا وعدي علي الأيام ) و(طقطوقة يا مراكبي) لأحمد منيب [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2408-2437]
ف
فتحي سلامةأسلوب فتحي سلامة في التوزيع الموسيقي لأغنية "حرماً يا سيدي" [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2587-2621]
فرقة الحضرةألحان أعمال فرقة "الحضرة" للإنشاد الدينى الصوفى بمصر والاستفادة منها في استلهام تدريبات للصولفيج الغنائى العربى [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2853-2896]
فريد الأطرشدرااسة تحليليه لبعض معزوفات فريد الأطرش الفرديه على آلة العود داخل أعماله الغنائية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2481-2511]
فلوتتوظيف بعض المقاطع من أعمال ميشيل بلافيه كدراسات لحنية لتنمية أسلوب وتقنيات الأداء لدارس الفلوت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 733-750]
فيالاستفادة من تقنية تغيير الأوضاع في آلة البزق لعمل تدريبات آلة العود [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2225-2244]
في الموسيقى العربيةفعالية طريقة مبتكرة لتذليل صعوبات تدريس صعوبات الديوان الموسيقي في الموسيقى العربية لطلاب كلية التربية النوعية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2915-2944]
في تدريس عزف آلة البيانوفاعلية استخدام منصة التعلم الالكترونية Blackboard في تدريس عزف آلة البيانو عن بُعد في ظل جائحة كورونا [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 675-715]
فيرديالثنائيات في أوبرات دارت أحداثها في مصر عند فيردي وجلاس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1172-1186]
في ظل جائحة كورونافاعلية استخدام منصة التعلم الالكترونية Blackboard في تدريس عزف آلة البيانو عن بُعد في ظل جائحة كورونا [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 675-715]
فيلا لوبوسالاستخدامات اللحنية والهارمونية في القرن العشرين من خلال رقصة الفالس الصوفية عند هايتور فيلا لوبوس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1283-1311]
فيوتانأسلوب أداء الحركة الأولى صوناتا الفيولا في سلم سي بيمول الكبير مصنف رقم ٣٦ عند هنري فيوتان [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 916-946]
فيولاأسلوب أداء الحركة الأولى صوناتا الفيولا في سلم سي بيمول الكبير مصنف رقم ٣٦ عند هنري فيوتان [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 916-946]
ق
قواعد الموسيقى العربيةبرنامج الکتروني مقترح لتدريس مادة قواعد الموسيقى العربية لطلاب مرحلة البکالوريوس بکلية التربية النوعية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2647-2663]
قوقازيةالتناول الأورکسترالي عند إيبوليتوف إيفانوف من خلال مُتتالية مشاهد قوقازية رقم (1) مُصنف رقم (10) المشهد الثاني (في القرية) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1312-1341]
ک
کفانتستنمية أسلوب وتقنيات الأداء للفلوت من خلال بعض المقاطع من أعمال كفانتس المشهورة كدراسات لحنية [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 716-732]
کلودالسمات التونالية والهارمونية من خلال الحركة الثانية أُمسية في غرناطة لآلة البيانو عند كلود ديبوسي [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1410-1436]
ل
لآلة البيانوأسلوب أداء الدراسات الثمانية عشرلآلة البيانو للمؤلف المجرى جورجى ليجيتي [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 365-408]
لتحسينبرنامج مقترح لتحسين، السلوك التكيف لدى أطفال متلازمة ،داون عن طريق الأنشطة الموسيقية الجماعية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1619-1636]
لتحسينبرنامج مقترح لتحسين التحصيل الأكاديمي لدى طفل متلازمة داون عن طريق الاناشيد المدرسية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1637-1653]
لتعليم الطالب المبتدئطريقة کارل ميرز Karl Merz لتعليم الطالب المبتدئ الأداء على آلة البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 101-150]
لطلاب كلية التربية النوعيةفعالية طريقة مبتكرة لتذليل صعوبات تدريس صعوبات الديوان الموسيقي في الموسيقى العربية لطلاب كلية التربية النوعية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2915-2944]
للثنائياتدراسة مقارنة للثنائيات في الأوبرا الكلاسيكية من خلال أوبرا الفلوت السحري لموتسارت والأوبرا المعاصرة من خلال أوبرا أخناتون لفليب جلاس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1187-1202]
للغناءبرنامج مقترح لتحسين الغناء في مادة الصولفيج والغنائي العربي عن بُعد لمواجهة المتغيرات التي تحدث من " التباعد الاجتماعي [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2512-2544]
للکونتراباص والبيانوالصعوبات التقنية بمؤلفة ” تارنتيلا “مصنف 9 للکونتراباص والبيانو عند رينهولد جلييـر دراســـة تحليلية [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 992-1016]
للمؤلف المجرأسلوب أداء الدراسات الثمانية عشرلآلة البيانو للمؤلف المجرى جورجى ليجيتي [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 365-408]
لموتسارتدراسة تحليلية لمقطوعة رقصة المانية لموتسارت لدارسي آلة الفيولينة [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 751-768]
لموسیقىدراسة وصفیة تحلیلیة لموسیقی الاورینتال میتال فی مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1475-1490]
ليونيلاعداد ليونيل تيرتس لكونشيرتو الشيللو تأليف إدوارد إلجار مصنف رقم85 ليتناسب مع آله الفيولا [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 894-915]
م
مادة الحاسبتعليم مادة الحاسب الآلى عن بعد لطلاب مرحلة الدبلوم العام فى التربية الموسيقية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1545-1586]
مارتيني بوهوسلافالمهارات العزفية لبرليود البيانو فى القرن العشرين عند سيرجى بورتکيفيتش Sergei Bortkiewicz و مارتيني بوهوسلاف Martinu Bohuslav [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 151-174]
ما وراء المعرفةبرنامج أنشطة موسيقية لتنمية الابتکار الموسيقي باستخدام بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1654-1706]
مايرلمتطلبات أداء "المتتالية المصرية" لآلة البيانو عند "بيلي مايرل" Billy Mayerl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 592-624]
مبتدئتدريبات مقترحة لتسهيل أداء الوضع الممتد على آلة التشيللو للطالب المبتدئ [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1055-1074]
متطلبات آداءمتطلبات آداء مقطوعات البيانو في استرالياعند روي أجنيو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 625-674]
مدرسةسمات أسلوب مدرسة السينكوب الحديثة للبيانو من خلال بعض مؤلفات بيلي مايرل Billy Mayerl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 270-307]
مسارلحنيإسلوب صياغة مقام (المخالف) العراقي واستنباط تدريبات صولفائية والاستفادة منه فى مادة الصولفيج العربى [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2295-2344]
مستوحاهتدريبات مستوحاه من بعض الألحان الشعبية في محافظة المنيا لرفع مستوى أداء دارسي آلة الناي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2091-2117]
مشاهدالتناول الأورکسترالي عند إيبوليتوف إيفانوف من خلال مُتتالية مشاهد قوقازية رقم (1) مُصنف رقم (10) المشهد الثاني (في القرية) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1312-1341]
مصرالثنائيات في أوبرات دارت أحداثها في مصر عند فيردي وجلاس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1172-1186]
مصر تتحدث عن نفسهاسلوب رياض السنباطي في استخدام الانتقال المقامي المباشر في قصيدة مصر تتحدث عن نفسها والاستفادة منه في تدريس مقرر تحليل الموسيقي العربية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2268-2294]
مصنف 17التقنيات العزفية فى بريليود البيانو مصنف 17 عند سليم بالمجرين [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 246-269]
مصنف ٥دراسة تحليلية عزفية لصوناتين البيانو مصنف (5) عند أنطون إيبرل Anton Eberl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 37-64]
مصنف 59أسلوب سيرجي ليابونوف Sergei Lyapunov في تعليم التقنيات العزفية من خلال مقطوعات البيانو مصنف 59 [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 65-100]
مصنف٦أسلوب أداء مقطوعات البيانو للمبتدئين مصنف (6) عند ألكسندر جوديك Alexander Goedicke [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 1-36]
مقارنةدراسة مقارنة للثنائيات في الأوبرا الكلاسيكية من خلال أوبرا الفلوت السحري لموتسارت والأوبرا المعاصرة من خلال أوبرا أخناتون لفليب جلاس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1187-1202]
مقارنةدراسة مقارنة لموسيقى "رقصة الخيل" عند كل من على إسماعيل وعمر خورشيد [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2345-2366]
مقام مخالفإسلوب صياغة مقام (المخالف) العراقي واستنباط تدريبات صولفائية والاستفادة منه فى مادة الصولفيج العربى [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2295-2344]
مقاميهالتحويلات المقامية و المسارات النغمية في سماعي صبا (توفيق الصباغ) وسماعي صبا (صفر علي ) (دراسة مقارنة [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2367-2407]
مقترحبرنامج مقترح لتحسين، السلوك التكيف لدى أطفال متلازمة ،داون عن طريق الأنشطة الموسيقية الجماعية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1619-1636]
مقترحبرنامج مقترح لتحسين التحصيل الأكاديمي لدى طفل متلازمة داون عن طريق الاناشيد المدرسية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1637-1653]
مقترحةتمرينات مقترحه من بعض الألحان اللبنانيه وكيفيه الاستفادة منها في ماده الصولفيج العربي [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2708-2739]
مقطوعاتأسلوب أداء مقطوعات البيانو للمبتدئين مصنف (6) عند ألكسندر جوديك Alexander Goedicke [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 1-36]
مقطوعات البيانوأسلوب سيرجي ليابونوف Sergei Lyapunov في تعليم التقنيات العزفية من خلال مقطوعات البيانو مصنف 59 [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 65-100]
ملحنيندراسة مقارنة لموسيقى "رقصة الخيل" عند كل من على إسماعيل وعمر خورشيد [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2345-2366]
منصة التعلم الالكترونية Blackboardفاعلية استخدام منصة التعلم الالكترونية Blackboard في تدريس عزف آلة البيانو عن بُعد في ظل جائحة كورونا [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 675-715]
مهارةالإستفادة من إرتجالات البيانو عند فرانسيس بولانك فى تنمية مهارات عزف البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 212-245]
موسيقياعداد ليونيل تيرتس لكونشيرتو الشيللو تأليف إدوارد إلجار مصنف رقم85 ليتناسب مع آله الفيولا [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 894-915]
موسيقىالخصائص الفنية لبعض مؤلفات موسيقى الترانيم من إعداد مارثا مير Martha Mier والاستفادة منها لدارسي آلة البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 409-448]
موسيقىمظاهر الجمال لرواد الموسيقى القومية من خلال أعمال يوسف جريس و رفعت جرانة [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1017-1035]
موسيقى التانجوتاريخ نَشأة موسيقى التَانجو و العوامِل المُؤثرة في تطوُرها [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 805-833]
موسيقى تصويريةدراسة تحليلية للموسيقى التصويرية للأفلام عند خالد حماد [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2801-2820]
موسيقى "خان الخليلى"أسلوب صياغة موسيقى "خان الخليلى" عند كل من "على إسماعيل وأحمد فؤاد حسن" والاستفادة منه فى تذوق عناصر الموسيقى العربية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2821-2852]
مؤلفات بيانومتطلبات آداء مقطوعات البيانو في استرالياعند روي أجنيو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 625-674]
مؤلفة تارنتيلاالصعوبات التقنية بمؤلفة ” تارنتيلا “مصنف 9 للکونتراباص والبيانو عند رينهولد جلييـر دراســـة تحليلية [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 992-1016]
ميشيل بلافيهتوظيف بعض المقاطع من أعمال ميشيل بلافيه كدراسات لحنية لتنمية أسلوب وتقنيات الأداء لدارس الفلوت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 733-750]
ن
نشرنشر الوعى الثقافى للطلاب المتقدمين لاختبارات قدرات كلية التربية الموسيقية من خلال مواقع التواصل الأجتماعى [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1509-1544]
و
والتعبيريةالتقنيات العزفية والتعبيرية من خلال المقدمة وتنويعاتها عند كل من ثيوبلد بوهم وفرانزشوبيرت لآلة الفلوت (دراسة مقارنة) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 947-964]
وصفیةدراسة وصفیة تحلیلیة لموسیقی الاورینتال میتال فی مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1475-1490]
ه
هانسيلأثر الأغنية الشعبية الألمانية فى الآداء الغنائى من خلال أوبرا هانسيل وجريتيل لهمبردينك [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1149-1171]
هجوريالغناء الشعبي في دارفور غناء الهجوري نموذجاً [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1342-1359]
هنريأهمية دور البيانو في سرابند الباسون و البيانو لهنرى دوتيو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 175-211]
هوفمايستر" الصعوبات التقنية للحركة الأولى لكونشرتو الفيولا فى سلم رى الكبير عند فرانز أنطون هوفمايستر " [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1075-1093]
هويةهوية مؤلفات الليالي العربية لآلة البيانو بين الأصالة والحداثة (دراسة تحليلية عزفية) [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 514-591]
ي
ياسر عبد الرحمنأسلوب ياسر عبد الرحمن في توزيع طقطوقة "اهو ده اللي صار" لسيد درويش [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2622-2646]
يوسف جريسمظاهر الجمال لرواد الموسيقى القومية من خلال أعمال يوسف جريس و رفعت جرانة [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1017-1035]