برنامج الکتروني مقترح لتدريس مادة قواعد الموسيقى العربية لطلاب مرحلة البکالوريوس بکلية التربية النوعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم التربية الموسيقية، کلية التربية النوعية، جامعة اسيوط، جمهورية مصر العربية

المستخلص

تطورت العملية التعليمية تطورا ملحوظاً في الآونة الأخيرة وخاصة بعد ظهور فيروس کرونا المستجد الذي أدى المؤسسات التعليمية في استخدام التعليم عن بعد کبديل للتعليم المباشر، وفي ظهور التعليم عن بعد online ظهرت الکثير من المشکلات التي قابلت الطلاب في استخدام البرامج المختلفة للتواصل مع أساتذة المواد لحضور المحاضرات وکانت واحدة من هذه المشکلات أثناء تدريس الباحث للمحاضرات online مادة قواعد الموسيقى العربية هي انقطاع الإنترنت أو ضعفها عند کثير من الطلاب في کثير من المناطق ولم يتمکنوا من حضور المحاضرات والاستماع لها، ومن هذا المنطلق حاول الباحث جاهداً في إيجاد حل هذه المشکلة من خلال برنامج الکتروني مقترح لتدريس مادة قواعد الموسيقى العربية التي تحتوي على المادة العلمية للمحتوى بجانب فيديو يشرح کل جزء على حدا ، وتدريبات البابل شيت. لطلاب مرحلة البکالوريوس بکلية التربية النوعية جامعة أسيوط.
وتکمن هنا أهمية البرنامج الإلکتروني في تعلم الطلاب تعلم ذاتي لمادة قواعد الموسيقى العربية في حال وجود وباء أو فيروس مثل فيروس کرونا أو في حال صعوبة تواصل الطلاب مع أستاذ المادة online بسبب مشکلات ضعف الإنترنت وغيرها من المشکلات.

الكلمات الرئيسية