برنامج مقترح لتحسين التحصيل الأكاديمي لدى طفل متلازمة داون عن طريق الاناشيد المدرسية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرسة

2 كلية تربية موسيقية جامعة حلوان

3 العلوم الموسيقية التربويه ــ کلية التربية الموسيقية ــ جامعة حلوان

المستخلص

ملخص البحث
برنامج مقترح لتحسين التحصيل األكاديمى لدى طفل متالزمة داون
عن طريق األناشيد المدرسية
مقدمة :
التخل العقلى هو لضببببببطرا فى الشببببببخيببببببية متعدد األ عاد مختل من حي ميببببببادره أسببببببريا وجينيا
ووراثيبا والتخل العقلى هو حبالبة تتميز مسبببببببببببب بتوى عقلى ووظيفى دون المتوسبببببببببببببط تببدأ أثنبا فترة النمو
ويياحب هاه الحالة قيور فى السلوك التوافقى للفرد
هدف البحث :
يهدف البح للى زيادة التحيبببببببببببببيا األ ادةمى لدى فا متالزمة داون عن ريق األناشبببببببببببببيد
المدرسية
مشكلة البحث :
الحه الباحثة وجود قيبببببببببببور فى قدرة الطفا متالزمة داون فى التحيبببببببببببيا األ ادةمى داخا
الفيا الدراسى
فروض البحث :
تفتر الباحثة وجود فروق اات داللة لحيببببببببببببائية بين المجموعتين ال ببببببببببببا طة والتجريبية فى
اإلختبار القبلى البعدى ليال المجموعة التجريبية
وتكون البح من :
- مقدمة
- ل ار نهرى
- دراسات سا قة
- منها البح وإجرا ات الدراسة
- نتائا الدراسة
النتائج :
توجد فروق اات داللة لحيبببببببببببببائية بين المجموعتين ال بببببببببببببا طة والتجريبية فى اإلختبار القبلى
البعدى والج ليال المجموعة التجريبية مما أدى للى نجاح برناما الباحثة المقترح

الكلمات الرئيسية