أسلوب عمار الشريعي في تلحين و توزيع مقدمة و نهاية مسلسل حديث الصباح و المساء " تعتمد الموسيقى العربية في صياغة ألحانها على عنصرين أساسيين هما الإيقاع و النغم و تستمد النغم من مقاماتها الفريدة ذات الطابع الخاص ، و يعتبر عمار الشريعي من أهم رواد التوزيع في القرن العشرين و قد کانت أول نقلة حقيقية له في مجال التلحين أولاً على يد عبد الحليم نويره و الذي استمع إلى عزفه على الأکورديون ( لمتتابعات لست المجرية ) و الذي صاغها عمار الشريعي للأوکورديون و کذلک أغنية ( سلم علي) بالتوزيع و بعد ذلک أصبح عمار الشريعي من أهم الملحنين و الموزعين الموسيقيين في ذلک الوقت . و تنقسم خطوات البحث إلى جزئين 1- الإطار النظري و يتضمن :- المقدمة - المشکلة - أهداف البحث – أهمية البحث – مصطلحات البحث – السيرة الذاتية لعمار الشريعي – السيرة الذاتية لأنغام . 2- الإطار التطبيقي و يتضمن : - - تحليل مقدمة حديث الصباح و المساء لعمار الشريعي و اسلوبه في تلحين العمل و التوزيع الموسيقي له و الالات المستخدمة في العمل . - تحليل لنهاية حديث الصباح و المساء لعمار الشريعي و أسلوبه في تلحين العمل و التوزيع الموسيقي له و الآلات المستخدمة في العمل . - النتائج التي توصلت إليها الباحثة . - التوصيات . - ملخص البحث
طه, عبير. (2022). أسلوب عمار الشريعي في تلحين و توزيع مقدمة و نهاية مسلسل "حديث الصباح و المساء". مجلة علوم وفنون الموسيقى, 47(4), 2545-2586. doi: 10.21608/jfma.2022.89080.1300
MLA
عبير طه. "أسلوب عمار الشريعي في تلحين و توزيع مقدمة و نهاية مسلسل "حديث الصباح و المساء"", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 47, 4, 2022, 2545-2586. doi: 10.21608/jfma.2022.89080.1300
HARVARD
طه, عبير. (2022). 'أسلوب عمار الشريعي في تلحين و توزيع مقدمة و نهاية مسلسل "حديث الصباح و المساء"', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 47(4), pp. 2545-2586. doi: 10.21608/jfma.2022.89080.1300
VANCOUVER
طه, عبير. أسلوب عمار الشريعي في تلحين و توزيع مقدمة و نهاية مسلسل "حديث الصباح و المساء". مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2022; 47(4): 2545-2586. doi: 10.21608/jfma.2022.89080.1300