إن المعلومات التي ينبغي على المعلم إكسابها للطلاب في آلة الناي تكون متنوعة ومختلفة، فمن الطبيعي ألا تكون طريقة التدريس طريقة واحدة، بل تتعد أشكال هذه الطرائق وتتنوع تبعاً لتنوع الموارد وما فيها من معلومات وذلك تبعاً لتنوع وتعدد المهارات المراد إكسابها لطلاب آلة الناي عن طريق التدريس، فواحدة من تلك الطرق هي التدريس باستخدام الألوان (طريقة مبتكرة من قبل الباحث)، فالألوان قد لعبت دورراً هاماً على مر التاريخ، ومازالت تلعب الدور ذاته في حياتنا لما تتمتع به من قدرة على بعث الهدوء والإحساس بالقوة أو الضعف وتستخدم أيضاً كلغة تواصل بين الاشخاص فهي ذات إمكانية عظيمة، فمن خلال تدريس الباحث لآلة الناي لاحظ صعوبة لدى الطلاب في حفظ أماكن النغمات والربط بين النغمات وحركة الأصابع على الآلة لذلك يرى الباحث الاستفادة من الألوان كعامل مساعد وكوسيط تعليمي للمتعلم للتغلب على المشكلات التي تواجه الطلاب أثناء التدريس، وتوظيفها في تدريس آلة الناي لدى طلاب الفرقة الأولى تخصص آلة الناي بكلية التربية النوعية جامعة أسيوط.
احمد, علي ممدوح محمد. (2022). طريقة مبتكرة لتدريس آلة الناي من خلال برنامج باوربوينت. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 47(4), 2664-2680. doi: 10.21608/jfma.2022.95979.1335
MLA
علي ممدوح محمد احمد. "طريقة مبتكرة لتدريس آلة الناي من خلال برنامج باوربوينت", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 47, 4, 2022, 2664-2680. doi: 10.21608/jfma.2022.95979.1335
HARVARD
احمد, علي ممدوح محمد. (2022). 'طريقة مبتكرة لتدريس آلة الناي من خلال برنامج باوربوينت', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 47(4), pp. 2664-2680. doi: 10.21608/jfma.2022.95979.1335
VANCOUVER
احمد, علي ممدوح محمد. طريقة مبتكرة لتدريس آلة الناي من خلال برنامج باوربوينت. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2022; 47(4): 2664-2680. doi: 10.21608/jfma.2022.95979.1335