اتجاه طلاب التربية الموسيقية نحو الاختبارات الإلكترونية وعلاقته بالتحصيل الدراسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية جامعة الزقازيق

المستخلص

اتجاه طلاب التربية الموسيقية نحو الاختبارات الإلكترونية
وعلاقته بالتحصيل الدراسي

للتقويم أهمية كبيرة وجوهرية في عمليتي التعليم والتعلم ، فعن طريقه يمكن تحديد مدي تحقق الأهداف التعليمية والحكم علي أداء الطلاب وتحصيلهم العلمي و درجة اكتسابهم للمعارف والمهارات والاتجاهات ، وتمثل الاختبارات الإلكترونية أحد أدوات التقويم التي تسهم في التغلب علي مشكلات الاختبارات الورقية ، يهدف هذا البحث إلي:
1. بناء اختبارات إلكترونية في مادة قواعد الموسيقي النظرية للفرقة الثانية.
2. دراسة اتجاهات طلاب الفرقة الثانية نحو الاختبارات الإلكترونية ، وإذا ما كان تعرضهم لها يؤثر في اتجاهاتهم نحوها.
3. دراسة العلاقة بين اتجاه الطلاب نحو الاختبارات الإلكترونية والتحصيل الدراسي.
4. ملاءمة الظروف الحالية المتمثلة في جائحة كورونا والتي تستوجب إجراء اختبارات عن بعد.

وتشتمل الدراسة على جزأين:
أولاً: الجزء النظري ويشمل:
1. دراسات سابقة مرتبطة بموضوع البحث.
2. وتشمل:
‌أ. التقويم التربوي.
‌ب. الاختبارات الإلكترونية.
ثانياً: الجزء التطبيقى ويشمل:
- إجراءات البحث.
واختُتم البحث بالنتائج والتوصيات، ثم قائمة المراجع وملخص البحث باللغتين العربية والإنجليزية، ثم ملاحق البحث.

الكلمات الرئيسية