برنامج مقترح لتحسين الغناء في مادة الصولفيج والغنائي العربي عن بُعد لمواجهة المتغيرات التي تحدث من " تباعد الاجتماعي" وقد شهد التعليم عن بعد تجارب عديدة بداية من عام 1887 الذي كان عن طريق البريد ، ثم المذياع ، ثم التليفزيون وصولًا لفترة نهاية القرن العشرين التي شهدت تطوراً تكنولوجيا هائلاً فى مجال المعلومات وأصبحت شبكة المعلومات الدولية Internet أهم وسائله وتحول العالم إلى قرية صغيرة ، حيث بدأت الكثير من الجامعات حول العالم بإدخال تقنيات التعليم عن بعد وكان من أهمها جامعة فلوريدا Florida، وجامعة كولومبياColumbia الأمريكية وجامعة هارفارد Harvard وغيرها من الجامعات حول العالم. يهدف هذا البحث إلى :- 1- تدريب الطلاب علي الصولفيج والغنائي العربي عن بعد . 2- قياس فاعلية البرنامج المقترح في تحسين الغناء في مادة الصولفيج والغنائي العربي عن بعد. وينقسم البحث الى جزأين:- أولا:الاطار النظري ويشمل : - البرامج الدراسية وأنواعها - الصولفيج والغناء العربي - التعليم عن بعد ثانيا : الإطار التطبيقي : ويضم الإجراءات والخطوات التى تم إتباعها لتحقيق أهداف البحث.
محمد عبد الله, صلاح. (2022). برنامج مقترح لتحسين الغناء في مادة الصولفيج والغنائي العربي عن بُعد لمواجهة المتغيرات التي تحدث من " التباعد الاجتماعي. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 47(4), 2512-2544. doi: 10.21608/jfma.2022.106671.1381
MLA
صلاح محمد عبد الله. "برنامج مقترح لتحسين الغناء في مادة الصولفيج والغنائي العربي عن بُعد لمواجهة المتغيرات التي تحدث من " التباعد الاجتماعي", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 47, 4, 2022, 2512-2544. doi: 10.21608/jfma.2022.106671.1381
HARVARD
محمد عبد الله, صلاح. (2022). 'برنامج مقترح لتحسين الغناء في مادة الصولفيج والغنائي العربي عن بُعد لمواجهة المتغيرات التي تحدث من " التباعد الاجتماعي', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 47(4), pp. 2512-2544. doi: 10.21608/jfma.2022.106671.1381
VANCOUVER
محمد عبد الله, صلاح. برنامج مقترح لتحسين الغناء في مادة الصولفيج والغنائي العربي عن بُعد لمواجهة المتغيرات التي تحدث من " التباعد الاجتماعي. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2022; 47(4): 2512-2544. doi: 10.21608/jfma.2022.106671.1381