فاعلية إستخدام منصة التعلم الالكترونية Blackboard في تدريس عزف آلة البيانو عن بُعد في ظل جائحة كورونا شهدت الآونة الأخيرة انتشاراً واسعاً في أنحاء العالم لفيروس كرونا المستجد Coved 19 والذي أدى انتشاره إلى توقف الحركة الطبيعية للحياة وفرض حالة من الطوارئ واتخاذ إجراءات صحية واحترازية كان منها إيقاف الدراسة في جميع المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية على مستوى العالم والتحول من نظام التعليم التقليدي المباشر إلى نظام التعليم عن بُعد كوسيلة بديلة لاستمرار العملية التعليمية، ويعد التعلم الإلكتروني أسلوباً من أساليب التعليم في إيصال المعلومة. ويشتمل البحث على مقدمة البحث- المشكلة- الأهداف– الأهمية– الفروض– الإجراءات. وينقسم البحث إلى قسمين ( الجانب النظري ويشتمل على) - التعلم الإلكتروني (أهميته، مميزاته)، المنصات التعليمية (مميزاتها). الجانب التطبيقي ويشتمل على - تسعة محاضرات لكل طالب علي حدي لتدريس الجزء التكنيكي لمقرر آلة بيانو للفرقة الأولى عن بُعد بواسطة منصة التعلم الإلكترونية Blackboard. - ثم استعرضت الباحثة النتائج والتوصيات، وأختتم البحث بقائمة المراجع العربية والأجنبية وموقع الإنترنت، وملخص البحث.
رستم, نجوى. (2022). فاعلية استخدام منصة التعلم الالكترونية Blackboard في تدريس عزف آلة البيانو عن بُعد في ظل جائحة كورونا. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 47(1), 675-715. doi: 10.21608/jfma.2022.94426.1327
MLA
نجوى أحمد رستم. "فاعلية استخدام منصة التعلم الالكترونية Blackboard في تدريس عزف آلة البيانو عن بُعد في ظل جائحة كورونا", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 47, 1, 2022, 675-715. doi: 10.21608/jfma.2022.94426.1327
HARVARD
رستم, نجوى. (2022). 'فاعلية استخدام منصة التعلم الالكترونية Blackboard في تدريس عزف آلة البيانو عن بُعد في ظل جائحة كورونا', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 47(1), pp. 675-715. doi: 10.21608/jfma.2022.94426.1327
VANCOUVER
رستم, نجوى. فاعلية استخدام منصة التعلم الالكترونية Blackboard في تدريس عزف آلة البيانو عن بُعد في ظل جائحة كورونا. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2022; 47(1): 675-715. doi: 10.21608/jfma.2022.94426.1327