ويهدف هذا البحث إلى التعرف على خصائص وأساليب العزف على آلة العود في المدرسة العراقية وتحديد خصائص وأسلوب عزف الشريف محيي الدين حيدر على آلة العود. ثم أسئلة البحث وحدود البحث وأهميته ومنهجه والأدوات. ثم الدراسات السابقة الخاصة بموضوع البحث. ثم الإطار النظري، وذكرت الباحثة فيه نبذة عن المدرسة المصرية لآلة العود متمثلة في القرن العشرين، ثم المدرسة العراقية موضوع البحث وتكلمت عنه بالتوضيح لأحد المؤلفين وهو محيي الدين حيدر. ثم الإطار العملي، وتحليل العينة المختارة من مؤلفات محيي الدين حيدر. ثم النتائج، وما توصلت إليه الباحثة من الأسلوب العراقي في عزف آلة العود. ثم الإجابة عن الأسئلة، والتوصيات المقترحة. والمراجع المستخدمة من كتب ورسائل غير منشورة.
ويهدف هذا البحث إلى التعرف على خصائص وأساليب العزف على آلة العود في المدرسة العراقية وتحديد خصائص وأسلوب عزف الشريف محيي الدين حيدر على آلة العود. ثم أسئلة البحث وحدود البحث وأهميته ومنهجه والأدوات. ثم الدراسات السابقة الخاصة بموضوع البحث. ثم الإطار النظري، وذكرت الباحثة فيه نبذة عن المدرسة المصرية لآلة العود متمثلة في القرن العشرين، ثم المدرسة العراقية موضوع البحث وتكلمت عنه بالتوضيح لأحد المؤلفين وهو محيي الدين حيدر. ثم الإطار العملي، وتحليل العينة المختارة من مؤلفات محيي الدين حيدر. ثم النتائج، وما توصلت إليه الباحثة من الأسلوب العراقي في عزف آلة العود. ثم الإجابة عن الأسئلة، والتوصيات المقترحة. والمراجع المستخدمة من كتب ورسائل غير منشورة.
امين, فاتن عادل عبد العزيز. (2022). كيفية الاستفادة من أسلوب المدرسة العراقية في عزف آلة العـود لإثراء الأسلوب المصري. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 47(4), 2740-2775. doi: 10.21608/jfma.2022.106171.1378
MLA
فاتن عادل عبد العزيز امين. "كيفية الاستفادة من أسلوب المدرسة العراقية في عزف آلة العـود لإثراء الأسلوب المصري", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 47, 4, 2022, 2740-2775. doi: 10.21608/jfma.2022.106171.1378
HARVARD
امين, فاتن عادل عبد العزيز. (2022). 'كيفية الاستفادة من أسلوب المدرسة العراقية في عزف آلة العـود لإثراء الأسلوب المصري', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 47(4), pp. 2740-2775. doi: 10.21608/jfma.2022.106171.1378
VANCOUVER
امين, فاتن عادل عبد العزيز. كيفية الاستفادة من أسلوب المدرسة العراقية في عزف آلة العـود لإثراء الأسلوب المصري. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2022; 47(4): 2740-2775. doi: 10.21608/jfma.2022.106171.1378