هدف البحث إلي تحسين أداء الـ polyrhythm في الإيقاع الحركي عن طريق توظيف بعض ألحان Magdalina Anna ، عينة البحث:عينة عشوائية من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية النوعية وعددهم (10) طلاب، أدوات البحث : استمارة إستطلاع السادة الأساتذة المحكمين ، برنامج تدريبي مقترح من قبل الباحثة. وقامت الباحثة بعرض عدد من مقطوعات (Anna Magdalina) التي يقوم طالب الفرقة الثانية بدراستها في مادة البيانو بكلية التربية النوعية جامعة عين شمس، وتم اختيار ثلاث مقطوعات (Anna Magdalina) بعد إستطلاع رأي السادة الأساتذة المحكمين رقم (1 ، 3 ، 5). ثم قامت الباحثة بوضع التمارين المبتكره لبعض المقاطع اللحنية المأخوذه من الثلاث مقطوعات المختاره من قبل الساده الأساتذة المحكمين باستخدام طريقه دالكروز في موضوع تعدد الإيقاعات " polyrhythm ". وفي ضوء ما سبق وبعد إقرار السادة الأساتذة المحكمين قامت الباحثة بإعداد الإختبار القبلي بعدى لعينة البحث وعرضه على السادة الأساتذة المحكمين. ويشمل البحث : أولاً : الإطار النظري ويشمل : - الدراسات السابقة. - تعدد الإيقاع : Polyrhythm. - الإيقاع الحركي : Euthymic. ثانياً : الجزء التطبيقي ويشمل : - البرنامج المقترح. - النتائج وتفسيرها. - التوصيات. - المراجع. - الملاحق. - الملخص باللغة العربية. - الملخص باللغة الأجنبية.
ابراهيم محمود المصرى, نجلاء. (2022). توظيف بعض ألحان أنا مجدلينا (Anna Magdalina) لتحسين أداءتعدد الايقاعات (Polyrhythm) فى الإيقاع الحركى لطلاب الكليات الموسيقية. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 47(3), 2010-2062. doi: 10.21608/jfma.2022.97740.1346
MLA
نجلاء جوده ابراهيم محمود المصرى. "توظيف بعض ألحان أنا مجدلينا (Anna Magdalina) لتحسين أداءتعدد الايقاعات (Polyrhythm) فى الإيقاع الحركى لطلاب الكليات الموسيقية", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 47, 3, 2022, 2010-2062. doi: 10.21608/jfma.2022.97740.1346
HARVARD
ابراهيم محمود المصرى, نجلاء. (2022). 'توظيف بعض ألحان أنا مجدلينا (Anna Magdalina) لتحسين أداءتعدد الايقاعات (Polyrhythm) فى الإيقاع الحركى لطلاب الكليات الموسيقية', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 47(3), pp. 2010-2062. doi: 10.21608/jfma.2022.97740.1346
VANCOUVER
ابراهيم محمود المصرى, نجلاء. توظيف بعض ألحان أنا مجدلينا (Anna Magdalina) لتحسين أداءتعدد الايقاعات (Polyrhythm) فى الإيقاع الحركى لطلاب الكليات الموسيقية. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2022; 47(3): 2010-2062. doi: 10.21608/jfma.2022.97740.1346