آريا صباح العيدالقومية عند عزيز الشوان من خلال آريا صباح العيد من أوبرا أنس الوجود [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1076-1100]
آلة الجيتار الكلاسيكي" تدريبات مبتكرة لعزف بعض الضروب العربية بأسلوب أداء Bass sustain على آلة الجيتار الكلاسيكى " [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1325-1341]
آلة الكمانطريقة فرانز فولفارت فى تنمية المهارات الأدائية لدارس آلة الفيولينة من خلال دراساته الستين مصنف 45 [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 912-956]
آله الفيولينةطريقة فرانز فولفارت فى تنمية المهارات الأدائية لدارس آلة الفيولينة من خلال دراساته الستين مصنف 45 [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 912-956]
ا
ابتكارات" تقنيات الأداء في التسع ابتكارات لحنيه لألكسندر تشيربنين وتوظيفها في تنمية المهارات العزفيه لدى دارسي البيانو" [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 346-366]
اداءاسلوب صياغة كمال الطويل للقصيدة الدينية عند أم كلثوم وكيفية الاستفادة منه فى تدريس بعض مقررات الموسيقى العربية [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2037-2069]
استخدامالاستفادة من إمكانيات برنامج (Logic pro x) في تنمية قدرات معلم التربية الموسيقية [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1836-1853]
استراتيجية التعلم التعاونيدور أغنية الطفل باستخدام استراتيجية التعلم التعاوني لتحقيق التكيف بين الطفل العادي وذوي الاحتياجات الخاصة بنظام الدمج [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1677-1719]
استراتيجية سكامبرتنمية الإبتكارية لدى الطالب فى مادة عزف وغناء الأناشيد المدرسية من خلال بعض أفكار استراتيجية سكامبر ""Scamper [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1605-1638]
استراتيجيهأثر استخدام إستراتيجيه كيلر ( التعلم للإتقان) لتحسين الآداء العزفي على آله البيانو [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 390-430]
اسلوباسلوب صياغة كمال الطويل للقصيدة الدينية عند أم كلثوم وكيفية الاستفادة منه فى تدريس بعض مقررات الموسيقى العربية [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2037-2069]
اسلوب تلحين القصيدةالاستفادة من أسلوب الأخوين رحباني في تلحين قصيدة " مصر عادت شمسك الذهب " في تدريس تذوق الموسيقي العربية [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2351-2381]
اعادةتنمية الشعور الوطنى من خلال إعداد صياغة الأغنية الوطنية " يا أغلى أسم فى الوجود" للفرقة المدرسية لمرحلة التعليم الأساسى [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2130-2148]
اغاني اطفالالخصائص الفنية لنماذج من أغاني الـأطفال "لطلعت عطيه" [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2487-2510]
اكتسابالاستفادة من طريقة ليلى فليتشر Leila Fletcher في إكساب المبتدئين بعض مهارات العزف على البيانو [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 306-345]
الإبتكاريةتنمية الإبتكارية لدى الطالب فى مادة عزف وغناء الأناشيد المدرسية من خلال بعض أفكار استراتيجية سكامبر ""Scamper [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1605-1638]
الاخوان رحبانىالاستفادة من أسلوب الأخوين رحباني في تلحين قصيدة " مصر عادت شمسك الذهب " في تدريس تذوق الموسيقي العربية [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2351-2381]
الاداءالمهارات الادائية المكتسبة من دراسات البيانو مصنف 18 لفيلكس دومون [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 65-110]
الاستفادة"الإستفادة من بعض ألحان فريد غصن فى مادة التحليل الموسيقى العربي [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2230-2266]
الاطفالموسيقى الإعلانات وتأثيرها على سلوك الأطفال (دراسة وصفية) [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1180-1199]
الإعلاناتموسيقى الإعلانات وتأثيرها على سلوك الأطفال (دراسة وصفية) [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1180-1199]
الأغاني الشعبية الامريكيةدور عازف البيانو المصاحب في الموسيقى الشعبية الأمريكية من خلال أغاني جورج جيرشوين [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 456-479]
الأغنية الدينيةأسلوب أشرف سالم في تلحين الأغنية الدينية [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2547-2590]
الأفريقيطريقة جيبي كواسي Gyebi Kwasمن خلال كتاب "مدرس البيانو الأفريقي" African Piano Tutor لتعليم العزف على آلة البيانو للمبتدئين [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 515-555]
الالاتإعداد صياغة الأغنية الوطنية بالأحضان لطلاب المرحلة الإعدادية فى التعليم الأساسى [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2111-2129]
الألحان الدينيةالاستفاده من روح الالحان الدينيه فى بعض المؤلفات الاليه لتدريس مادة الصولفيج العربى" كونشرتو القانون لرفعت جرانه نموذجا" [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2688-2721]
الاليالاستفادة من إمكانيات برنامج (Logic pro x) في تنمية قدرات معلم التربية الموسيقية [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1836-1853]
الأناشيد المدرسيةبرنامج تدريبي مقترح لإعداد الطالب/المعلم لمواجهة ظاهرة التنمر المدرسي من خلال الأغاني والأناشيد المدرسية في مادة التربية الميدانية [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1421-1466]
الأناشيد المدرسيةتنمية الإبتكارية لدى الطالب فى مادة عزف وغناء الأناشيد المدرسية من خلال بعض أفكار استراتيجية سكامبر ""Scamper [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1605-1638]
الانفجار المزمارياليودلنج Yodelingفي الأغنية الأمريكية في النصف الثاني من القرن العشرين [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 957-992]
الأوبريت فى مصرأساليب ومصادر المؤلفين القومين المصريين فى القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1101-1125]
الإيقاع الحركيتنمية بعض مهارات الطالب فى مادتي الصولفيج الغربي والإيقاع الحركي من خلال تمريناتٍ مستنبطة من بعض أغنيات فيروز [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1567-1604]
البروجراميةالموسيقي البروجرامية لنهلة مطر من خلال الرباعى الوترى "قصيده للمنيل [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1044-1075]
البولفستيةدور آلة الكلارينت بالرقصة البولفستية من أوبرا برنس ايجور لأليكسندر بورودين [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 803-830]
البيانودور عازف البيانو المصاحب لرقصة فالس الزهور مصنف71 عند تشايكوفسكى [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 1-19]
البيانوفاعلية توظيف أسلوب "قوائم المفردات" في تعليم اللغات لتدريس آلة البيانو باستخدام النماذج الموسيقية المصغرة [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 20-64]
البيانوالمهارات الادائية المكتسبة من دراسات البيانو مصنف 18 لفيلكس دومون [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 65-110]
البيانودور آلة البيانو في مصاحبة صوناتا الكمان الحركة الاولى مصنف 12 لإدوارد لالو [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 111-145]
البيانودراسة البيانو مصنف 36 لليد اليسري عند فيلكس بليمنفيلد (دراسة تحليلية) [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 146-176]
البيانوإحياء تراث مؤلفات البيانو من خلال رقصة ترانتيلا النابوليتانه La Danza Tarantella Napolitana عند روسيني [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 212-256]
البيانوالمهارات الأدائية في دراسات البيانو مصنف (14) عند فيلكس بلومنفيلد Felix Blumenfeld”" [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 480-514]
البيانوطريقة جيبي كواسي Gyebi Kwasمن خلال كتاب "مدرس البيانو الأفريقي" African Piano Tutor لتعليم العزف على آلة البيانو للمبتدئين [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 515-555]
البيانوالتقنيات الأدائية في دراسات البيانو اللحنية والإيقاعية مصنف 42 عند أليك رولي Alec Rowley [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 602-647]
الةتدريبات مقترحة لتنمية قدرات دارس العود علي آداء مهارة البصمة [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1854-1874]
الة العودتدريبات تكنيكية مقترحة من الأجزاء الآلية لبعض أغانى عبد الحليم حافظ لرفع مستوى آداء الطالب المتخصص على آلة العود [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1875-1917]
التارانتيلّارقصة التارانتيلّا عند أثَناسيوس كيرشر "دراسة تحليلية" [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1023-1043]
التأليفبرنامج تجريبي مقترح لتنمية التأليف الموسيقي لطلاب الدراسات العليا من خلال تحليل بعض مقطوعات الراجتايم [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1237-1286]
التحليلالمهارات الأدائية في دراسات البيانو مصنف (14) عند فيلكس بلومنفيلد Felix Blumenfeld”" [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 480-514]
التدريبدراسة مقارنة بين تنويعات Variations كلٍ من جورج بيزيه G.Bizet وجابرييل فورييه G.Faurié [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 257-305]
التدريب الميدانيبرنامج تدريبي مقترح لإعداد الطالب/المعلم لمواجهة ظاهرة التنمر المدرسي من خلال الأغاني والأناشيد المدرسية في مادة التربية الميدانية [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1421-1466]
التصويريةاسلوب صياغة الموسيقى التصويرية للأفلام عند المؤلف نبيل علي ماهر دراسة تحليلية [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2149-2181]
التعلمأثر استخدام إستراتيجيه كيلر ( التعلم للإتقان) لتحسين الآداء العزفي على آله البيانو [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 390-430]
التفاعل الإجتماعىبرنامج مقترح يستخدم أغاني ألعاب الأطفال الشعبية لتنمية المهارات الحركية والتفاعل الاجتماعى لذوي الهمم القابلين للتعلم من (المعاقين عقلياً) [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1467-1493]
التقنيةدراسة مقارنة بين تنويعات Variations كلٍ من جورج بيزيه G.Bizet وجابرييل فورييه G.Faurié [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 257-305]
التقنيةالاستفادة من طريقة ليلى فليتشر Leila Fletcher في إكساب المبتدئين بعض مهارات العزف على البيانو [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 306-345]
التكامليةرؤية مقترحة لوضع خطة تدريسية لتحقيق التكاملية في تدريس الموازين الموسيقية [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1756-1794]
التكرارالاستفادة من طريقة ليلى فليتشر Leila Fletcher في إكساب المبتدئين بعض مهارات العزف على البيانو [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 306-345]
التكيفدور أغنية الطفل باستخدام استراتيجية التعلم التعاوني لتحقيق التكيف بين الطفل العادي وذوي الاحتياجات الخاصة بنظام الدمج [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1677-1719]
التليفزيونيةالسمات الفنية للشارات الموسيقية لمسلسلات التليفزيونية في مملكة البحرين في الربع الأخير من القرن العشرين (مسلسل الكلمة الطيبة نموذجاً) [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2382-2406]
التنمربرنامج تدريبي مقترح لإعداد الطالب/المعلم لمواجهة ظاهرة التنمر المدرسي من خلال الأغاني والأناشيد المدرسية في مادة التربية الميدانية [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1421-1466]
التنويعاتدراسة مقارنة بين تنويعات Variations كلٍ من جورج بيزيه G.Bizet وجابرييل فورييه G.Faurié [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 257-305]
الجازدور عازف البيانو المصاحب في الموسيقى الشعبية الأمريكية من خلال أغاني جورج جيرشوين [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 456-479]
الجيتارالأستعانة بوسائل التكنولوجيا الحديثة فى تدريس مادة آلة الجيتار الكلاسكي مرحلة البكالوريوس [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1342-1387]
الحاسبالاستفادة من إمكانيات برنامج (Logic pro x) في تنمية قدرات معلم التربية الموسيقية [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1836-1853]
الحلياتالمهارات الأدائية في دراسات البيانو مصنف (14) عند فيلكس بلومنفيلد Felix Blumenfeld”" [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 480-514]
الحميميةاسلوب جان يوديس ماسي في تأليف بعض مقطوعات البيانو الحميمية مصنف (14) [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1126-1150]
الخماريدراسة تحليلية لبعض أنواع فن الخماري في دولة الكويت في النصف الأول من القرن العشرين [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2431-2463]
الدراساتالمهارات الأدائية في دراسات البيانو مصنف (14) عند فيلكس بلومنفيلد Felix Blumenfeld”" [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 480-514]
الدمجبرنامج مقترح لتذليل صعوبات بعض المهارات النفسحركية لطفل الدمج بالمرحلة الإبتدائية باستخدام القصة الموسيقية الحركية [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1639-1676]
الراجتايمبرنامج تجريبي مقترح لتنمية التأليف الموسيقي لطلاب الدراسات العليا من خلال تحليل بعض مقطوعات الراجتايم [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1237-1286]
الربع الأول من القرن الحادى والعشريناسلوب صياغة أغانى العيد فى مصر منذ أواخر القرن العشرين حتى الربع الأول من القرن الحادى والعشرين [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1918-1960]
الرومانتيكيةأسلوب غناء التينور في آريا "كم هي جميلة!"من أوﭙيرا "أكسير الحب" ﻟ"جايتانو دونيتزيتي" [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 993-1006]
السيمفونيةدور آلة الكلارنيت بالحركة الأولى من السيمفونية الثانية لألكسندر بوردين [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 831-858]
الصولفيج العربيالاستفاده من روح الالحان الدينيه فى بعض المؤلفات الاليه لتدريس مادة الصولفيج العربى" كونشرتو القانون لرفعت جرانه نموذجا" [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2688-2721]
الصولفيج الغربيتنمية بعض مهارات الطالب فى مادتي الصولفيج الغربي والإيقاع الحركي من خلال تمريناتٍ مستنبطة من بعض أغنيات فيروز [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1567-1604]
الصولفيج الغربيدراسة تحليلية لنظام امتحان Bubble sheet)) الورقة الفقاعية في مقرر "الصولفيج الغربي" وأثره على مستوى تحصيل الطالب المتخصص بكلية التربية النوعية جامعة أسيوط [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1795-1835]
الصولفيج وتدريب السمعفاعلية برنامج تدريبى قائم على توظيف بعض تمارين بيلا بارتوك لتحسين مستوى الطالب فى بعض بنود مقرر الصولفيج الغربى وتدريب السمع [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1494-1525]
الصوناتادور آلة البيانو في مصاحبة صوناتا الكمان الحركة الاولى مصنف 12 لإدوارد لالو [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 111-145]
الضروب العربية" تدريبات مبتكرة لعزف بعض الضروب العربية بأسلوب أداء Bass sustain على آلة الجيتار الكلاسيكى " [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1325-1341]
الطالب المتخصصتدريبات تكنيكية مقترحة من الأجزاء الآلية لبعض أغانى عبد الحليم حافظ لرفع مستوى آداء الطالب المتخصص على آلة العود [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1875-1917]
الطفل المصريتوظيف أغنية الطفل المصري في تدعيم رؤية الدولة وأهدافها باستخدام عناصر ثقافته من الموسيقى العربية (رؤية مصر 2030 نموذجًا) [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 2004-2036]
العشرينبرنامج تجريبي مقترح لتنمية التأليف الموسيقي لطلاب الدراسات العليا من خلال تحليل بعض مقطوعات الراجتايم [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1237-1286]
العشرينالتناول الهارموني باستخدام الميكروتون عند بعض مؤلفي القرن العشرين [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1287-1324]
العواملالسمات الفنية للشارات الموسيقية لمسلسلات التليفزيونية في مملكة البحرين في الربع الأخير من القرن العشرين (مسلسل الكلمة الطيبة نموذجاً) [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2382-2406]
العودتدريبات مقترحة لتنمية قدرات دارس العود علي آداء مهارة البصمة [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1854-1874]
العوددراسة تحليلية لأسلوب صياغة أنعام لبيب لبعض المؤلفات الآلية للمحترفين والاستفادة منها لدارسي آلة العود [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1961-2003]
العودالاستفادة من بعض الاعمال الغنائية لفيلمون وهبي في عمل تدريبات تكنيكيه لطلاب آله العود [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2182-2229]
الغناء الجميلأسلوب غناء التينور في آريا "كم هي جميلة!"من أوﭙيرا "أكسير الحب" ﻟ"جايتانو دونيتزيتي" [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 993-1006]
الفرقإعداد صياغة الأغنية الوطنية بالأحضان لطلاب المرحلة الإعدادية فى التعليم الأساسى [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2111-2129]
الفن الأوبرالىأساليب ومصادر المؤلفين القومين المصريين فى القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1101-1125]
القانونتدريبات تكنيكية مستنبطة من بعض المؤلفات الآلية في الربع الثالث من القرن العشرين للإستفادة منها في العزف على آلة القانون [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2607-2653]
القرنبرنامج تجريبي مقترح لتنمية التأليف الموسيقي لطلاب الدراسات العليا من خلال تحليل بعض مقطوعات الراجتايم [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1237-1286]
القرنالتناول الهارموني باستخدام الميكروتون عند بعض مؤلفي القرن العشرين [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1287-1324]
القرن العشريناسلوب صياغة أغانى العيد فى مصر منذ أواخر القرن العشرين حتى الربع الأول من القرن الحادى والعشرين [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1918-1960]
القصة الموسيقية الحركيةبرنامج مقترح لتذليل صعوبات بعض المهارات النفسحركية لطفل الدمج بالمرحلة الإبتدائية باستخدام القصة الموسيقية الحركية [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1639-1676]
القصيد السيمفونىدور عازف البيانو المصاحب للفيولينة في القصيد السيمفوني "رقصة الموت" Danse Macabre مصنف 40 عند " كامي سان صانص" [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 556-601]
القصيدةاسلوب صياغة كمال الطويل للقصيدة الدينية عند أم كلثوم وكيفية الاستفادة منه فى تدريس بعض مقررات الموسيقى العربية [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2037-2069]
القوميةالقومية عند عزيز الشوان من خلال آريا صباح العيد من أوبرا أنس الوجود [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1076-1100]
الكلارينتتقنيات أداء آلة الكلارينت فى بعض تنويعات لوجى باسى [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 708-729]
الكلاسيكيالأستعانة بوسائل التكنولوجيا الحديثة فى تدريس مادة آلة الجيتار الكلاسكي مرحلة البكالوريوس [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1342-1387]
الكماندور آلة البيانو في مصاحبة صوناتا الكمان الحركة الاولى مصنف 12 لإدوارد لالو [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 111-145]
الكويتفن الهبان في دولة الكويت . [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2070-2091]
الكويتدراسة تحليلية لبعض أنواع فن الخماري في دولة الكويت في النصف الأول من القرن العشرين [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2431-2463]
اللغاتفاعلية توظيف أسلوب "قوائم المفردات" في تعليم اللغات لتدريس آلة البيانو باستخدام النماذج الموسيقية المصغرة [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 20-64]
المدرسيةإعداد صياغة الأغنية الوطنية بالأحضان لطلاب المرحلة الإعدادية فى التعليم الأساسى [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2111-2129]
المسلسلاتالسمات الفنية للشارات الموسيقية لمسلسلات التليفزيونية في مملكة البحرين في الربع الأخير من القرن العشرين (مسلسل الكلمة الطيبة نموذجاً) [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2382-2406]
المصاحبدور عازف البيانو المصاحب لرقصة فالس الزهور مصنف71 عند تشايكوفسكى [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 1-19]
المصاحبةدور آلة البيانو في مصاحبة صوناتا الكمان الحركة الاولى مصنف 12 لإدوارد لالو [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 111-145]
المصاحبةمتطلبات أداء مصاحبة البيانو فى أغانى النصف الأول من القرن العشرين [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 431-455]
المعاقين عقلياً القابلين للتعلمبرنامج مقترح يستخدم أغاني ألعاب الأطفال الشعبية لتنمية المهارات الحركية والتفاعل الاجتماعى لذوي الهمم القابلين للتعلم من (المعاقين عقلياً) [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1467-1493]
المنظمات المتقدمةبرنامج مقترح يستخدم نموذج أوزوبل (المنظمات المتقدمة) لتحسين أداء بعض بنود مقرر قواعد الموسيقى النظرية (2) للطلاب الدارسين بالكليات الموسيقية. [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1526-1566]
المنفرددراسة تحليلية عزفية لمؤلَفة "الصنوبر المنفرد Den Ensamna Furan" (مُصنف ٧٥ لجين سيبيليوس) [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 367-389]
المهاراتالمهارات الأدائية في دراسات البيانو مصنف (14) عند فيلكس بلومنفيلد Felix Blumenfeld”" [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 480-514]
المهارات الحركيةبرنامج مقترح يستخدم أغاني ألعاب الأطفال الشعبية لتنمية المهارات الحركية والتفاعل الاجتماعى لذوي الهمم القابلين للتعلم من (المعاقين عقلياً) [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1467-1493]
المهارات النفسحركيةبرنامج مقترح لتذليل صعوبات بعض المهارات النفسحركية لطفل الدمج بالمرحلة الإبتدائية باستخدام القصة الموسيقية الحركية [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1639-1676]
المهارةالمهارات الادائية المكتسبة من دراسات البيانو مصنف 18 لفيلكس دومون [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 65-110]
المهارة الموسيقيةالاستفادة من طريقة ليلى فليتشر Leila Fletcher في إكساب المبتدئين بعض مهارات العزف على البيانو [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 306-345]
الموازينرؤية مقترحة لوضع خطة تدريسية لتحقيق التكاملية في تدريس الموازين الموسيقية [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1756-1794]
المؤثرةالسمات الفنية للشارات الموسيقية لمسلسلات التليفزيونية في مملكة البحرين في الربع الأخير من القرن العشرين (مسلسل الكلمة الطيبة نموذجاً) [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2382-2406]
الموسيقىاسلوب صياغة الموسيقى التصويرية للأفلام عند المؤلف نبيل علي ماهر دراسة تحليلية [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2149-2181]
الموسيقيةرؤية مقترحة لوضع خطة تدريسية لتحقيق التكاملية في تدريس الموازين الموسيقية [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1756-1794]
المؤلفات الآلية للمحترفيندراسة تحليلية لأسلوب صياغة أنعام لبيب لبعض المؤلفات الآلية للمحترفين والاستفادة منها لدارسي آلة العود [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1961-2003]
النصف الأول من القرن العشرينمتطلبات أداء مصاحبة البيانو فى أغانى النصف الأول من القرن العشرين [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 431-455]
الهباتفن الهبان في دولة الكويت . [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2070-2091]
الورقة الفقاعيةدراسة تحليلية لنظام امتحان Bubble sheet)) الورقة الفقاعية في مقرر "الصولفيج الغربي" وأثره على مستوى تحصيل الطالب المتخصص بكلية التربية النوعية جامعة أسيوط [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1795-1835]
اليودلنجاليودلنج Yodelingفي الأغنية الأمريكية في النصف الثاني من القرن العشرين [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 957-992]
ايقاعتنويعات مبتكرة تستخدم بعض الضروب العربية لتحسين أداء المقابلات الإيقاعية حركياً [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1388-1420]
ب
برنامج تدريبىفاعلية برنامج تدريبى قائم على توظيف بعض تمارين بيلا بارتوك لتحسين مستوى الطالب فى بعض بنود مقرر الصولفيج الغربى وتدريب السمع [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1494-1525]
بورديندور آلة الكلارنيت بالحركة الأولى من السيمفونية الثانية لألكسندر بوردين [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 831-858]
بيلا بارتوكفاعلية برنامج تدريبى قائم على توظيف بعض تمارين بيلا بارتوك لتحسين مستوى الطالب فى بعض بنود مقرر الصولفيج الغربى وتدريب السمع [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1494-1525]
بيني جودمانحفل بيني جودمان في قاعة كارينجي عام 1938 [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 859-873]
بيني جودمانمدرسة بيني جودمان في تدريس آلة الكلارنيت [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 874-889]
ت
تحسين أداء الطلابالاستفادة من غناء ألحان مبتكرة لتحسين أداء الطلاب للمقابلات الإيقاعية في مادة الإيقاع الحركي [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1720-1755]
تحليليةدراسة تحليلية عزفية لمؤلَفة "الصنوبر المنفرد Den Ensamna Furan" (مُصنف ٧٥ لجين سيبيليوس) [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 367-389]
تدريباتتدريبات مقترحة لتنمية قدرات دارس العود علي آداء مهارة البصمة [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1854-1874]
تدريباتتدريبات مقترحه مستمده من لونجا حجاز عبدالله بوغيث وكيفيه الاستفاده منها لدارسي اله التشيللو [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2092-2110]
تدريباتالاستفادة من بعض الاعمال الغنائية لفيلمون وهبي في عمل تدريبات تكنيكيه لطلاب آله العود [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2182-2229]
تدريباتتدريبات صولفائية مستنبطة من مونولوج رق الحبيب للاستفادة منها فى مقرر الصولفيج العربى [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2267-2312]
تدريباتتدريبات تكنيكية مستنبطة لآلة العود من قالب اللونجا عند شربل روحانا [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2407-2430]
تدريباتتدريبات تكنيكية مستنبطة من بعض المؤلفات الآلية في الربع الثالث من القرن العشرين للإستفادة منها في العزف على آلة القانون [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2607-2653]
تدريبات تكنيكيةتدريبات تكنيكية مقترحة من الأجزاء الآلية لبعض أغانى عبد الحليم حافظ لرفع مستوى آداء الطالب المتخصص على آلة العود [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1875-1917]
تدريبات مبتكرة" تدريبات مبتكرة لعزف بعض الضروب العربية بأسلوب أداء Bass sustain على آلة الجيتار الكلاسيكى " [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1325-1341]
تدريبات مستنبطةتدريبات مستنبطة من قالب البشرف عند علي الدرويش لتحسين الأداء علي آلة العود [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2313-2350]
تدريسمدرسة بيني جودمان في تدريس آلة الكلارنيت [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 874-889]
تدريسيةرؤية مقترحة لوضع خطة تدريسية لتحقيق التكاملية في تدريس الموازين الموسيقية [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1756-1794]
ترانتيلاإحياء تراث مؤلفات البيانو من خلال رقصة ترانتيلا النابوليتانه La Danza Tarantella Napolitana عند روسيني [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 212-256]
تشيللوتدريبات مقترحه مستمده من لونجا حجاز عبدالله بوغيث وكيفيه الاستفاده منها لدارسي اله التشيللو [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2092-2110]
تقنياتتقنيات آداء رابح صقر للأغنية العربية [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2464-2486]
تقنيات الأداءاليودلنج Yodelingفي الأغنية الأمريكية في النصف الثاني من القرن العشرين [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 957-992]
تكنيكيةالاستفادة من بعض الاعمال الغنائية لفيلمون وهبي في عمل تدريبات تكنيكيه لطلاب آله العود [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2182-2229]
تلحين؛أسوب زكريا احمد في تلحين قالب التوشيح دراسة تحليلة [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2591-2606]
تمارين دراسيةتمارين دراسية مشتقة من المقامات العربية الغير متداوله وكيفية توظيفها لخدمة دارسي آلة الكمان [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 890-911]
تنويعاتأسلوب أداء تنويعات على لحن لروبرت شومان مصنف رقم (20) للمؤلفة الألمانية كلارا شومان [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 177-211]
توشيحأسوب زكريا احمد في تلحين قالب التوشيح دراسة تحليلة [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2591-2606]
ج
جايتانو دونيتزيتيأسلوب غناء التينور في آريا "كم هي جميلة!"من أوﭙيرا "أكسير الحب" ﻟ"جايتانو دونيتزيتي" [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 993-1006]
جورج جيرشوينمتطلبات أداء مصاحبة البيانو فى أغانى النصف الأول من القرن العشرين [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 431-455]
جورج جيرشويندور عازف البيانو المصاحب في الموسيقى الشعبية الأمريكية من خلال أغاني جورج جيرشوين [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 456-479]
جوزيفالصعوبات العزفية فى كونشرتو الكورنو والأوركسترا مصنف رقم (8) فى مقام دو الصغير لفرانز جوزيف شتراوس [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 730-769]
ح
حركيتنويعات مبتكرة تستخدم بعض الضروب العربية لتحسين أداء المقابلات الإيقاعية حركياً [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1388-1420]
حفل كارينجيحفل بيني جودمان في قاعة كارينجي عام 1938 [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 859-873]
خ
خطةرؤية مقترحة لوضع خطة تدريسية لتحقيق التكاملية في تدريس الموازين الموسيقية [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1756-1794]
د
دارسي آلة الكمانتمارين دراسية مشتقة من المقامات العربية الغير متداوله وكيفية توظيفها لخدمة دارسي آلة الكمان [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 890-911]
دراساتالمهارات الادائية المكتسبة من دراسات البيانو مصنف 18 لفيلكس دومون [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 65-110]
دراساتالتقنيات الأدائية في دراسات البيانو اللحنية والإيقاعية مصنف 42 عند أليك رولي Alec Rowley [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 602-647]
دراسةدراسة تحليلية عزفية لمؤلَفة "الصنوبر المنفرد Den Ensamna Furan" (مُصنف ٧٥ لجين سيبيليوس) [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 367-389]
دراسة تحليليةدراسة تحليلية لإسلوب عزف فانتازيا ريجوليتتو للكلارينت [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 686-707]
دراسة تحليليةدراسة تحليلية لنظام امتحان Bubble sheet)) الورقة الفقاعية في مقرر "الصولفيج الغربي" وأثره على مستوى تحصيل الطالب المتخصص بكلية التربية النوعية جامعة أسيوط [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1795-1835]
دراسة تحليليةمعالجة المواقف الدرامية لألحان "محمد الموجي" لفيلم "تمر حنه" [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2511-2546]
دراسهدراسة البيانو مصنف 36 لليد اليسري عند فيلكس بليمنفيلد (دراسة تحليلية) [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 146-176]
دوردور عازف البيانو المصاحب لرقصة فالس الزهور مصنف71 عند تشايكوفسكى [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 1-19]
دوردور آلة الكلارينت بالرقصة البولفستية من أوبرا برنس ايجور لأليكسندر بورودين [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 803-830]
ر
رابح صقرتقنيات آداء رابح صقر للأغنية العربية [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2464-2486]
رق الحبيبتدريبات صولفائية مستنبطة من مونولوج رق الحبيب للاستفادة منها فى مقرر الصولفيج العربى [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2267-2312]
رقصةرقصة التارانتيلّا عند أثَناسيوس كيرشر "دراسة تحليلية" [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1023-1043]
رقصة الموتدور عازف البيانو المصاحب للفيولينة في القصيد السيمفوني "رقصة الموت" Danse Macabre مصنف 40 عند " كامي سان صانص" [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 556-601]
روزيتىتقنيات أداء آلة الكورنو فى الحركة الثالثة من كونشرتو فرانز أنطونيو روزيتى للكورنو والأوركسترا مصنف رقم (٤٩) في مقام مى بيمول الكبير [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 770-802]
روسينيإحياء تراث مؤلفات البيانو من خلال رقصة ترانتيلا النابوليتانه La Danza Tarantella Napolitana عند روسيني [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 212-256]
روليالتقنيات الأدائية في دراسات البيانو اللحنية والإيقاعية مصنف 42 عند أليك رولي Alec Rowley [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 602-647]
رؤية مصر 2030توظيف أغنية الطفل المصري في تدعيم رؤية الدولة وأهدافها باستخدام عناصر ثقافته من الموسيقى العربية (رؤية مصر 2030 نموذجًا) [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 2004-2036]
ز
زكرياأسوب زكريا احمد في تلحين قالب التوشيح دراسة تحليلة [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2591-2606]
س
سان صانصدور عازف البيانو المصاحب للفيولينة في القصيد السيمفوني "رقصة الموت" Danse Macabre مصنف 40 عند " كامي سان صانص" [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 556-601]
سلامة حجازيأساليب ومصادر المؤلفين القومين المصريين فى القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1101-1125]
سلوكموسيقى الإعلانات وتأثيرها على سلوك الأطفال (دراسة وصفية) [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1180-1199]
سوينجحفل بيني جودمان في قاعة كارينجي عام 1938 [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 859-873]
ش
شتراوسالصعوبات العزفية فى كونشرتو الكورنو والأوركسترا مصنف رقم (8) فى مقام دو الصغير لفرانز جوزيف شتراوس [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 730-769]
شربل روحاناتدريبات تكنيكية مستنبطة لآلة العود من قالب اللونجا عند شربل روحانا [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2407-2430]
ص
صياغةاسلوب صياغة أغانى العيد فى مصر منذ أواخر القرن العشرين حتى الربع الأول من القرن الحادى والعشرين [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1918-1960]
صياغةتنمية الشعور الوطنى من خلال إعداد صياغة الأغنية الوطنية " يا أغلى أسم فى الوجود" للفرقة المدرسية لمرحلة التعليم الأساسى [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2130-2148]
ض
ضروبتنويعات مبتكرة تستخدم بعض الضروب العربية لتحسين أداء المقابلات الإيقاعية حركياً [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1388-1420]
ط
طبقيةحفل بيني جودمان في قاعة كارينجي عام 1938 [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 859-873]
طرق التدريسطريقة جيبي كواسي Gyebi Kwasمن خلال كتاب "مدرس البيانو الأفريقي" African Piano Tutor لتعليم العزف على آلة البيانو للمبتدئين [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 515-555]
غناءتقنيات آداء رابح صقر للأغنية العربية [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2464-2486]
غناء ألحان مبتكرةالاستفادة من غناء ألحان مبتكرة لتحسين أداء الطلاب للمقابلات الإيقاعية في مادة الإيقاع الحركي [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1720-1755]
ف
فرانزالصعوبات العزفية فى كونشرتو الكورنو والأوركسترا مصنف رقم (8) فى مقام دو الصغير لفرانز جوزيف شتراوس [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 730-769]
فرانزفولفارتطريقة فرانز فولفارت فى تنمية المهارات الأدائية لدارس آلة الفيولينة من خلال دراساته الستين مصنف 45 [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 912-956]
فريد غصن"الإستفادة من بعض ألحان فريد غصن فى مادة التحليل الموسيقى العربي [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2230-2266]
فليكس بليمنفيلددراسة البيانو مصنف 36 لليد اليسري عند فيلكس بليمنفيلد (دراسة تحليلية) [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 146-176]
فنفن الهبان في دولة الكويت . [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2070-2091]
فندراسة تحليلية لبعض أنواع فن الخماري في دولة الكويت في النصف الأول من القرن العشرين [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2431-2463]
فيروزتنمية بعض مهارات الطالب فى مادتي الصولفيج الغربي والإيقاع الحركي من خلال تمريناتٍ مستنبطة من بعض أغنيات فيروز [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1567-1604]
فيلمونالاستفادة من بعض الاعمال الغنائية لفيلمون وهبي في عمل تدريبات تكنيكيه لطلاب آله العود [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2182-2229]
في مقطوعة " أمل"إستنباط بعض المهارات العزفية لآلة القانون في مقطوعة " أمل " لعطية شرارة [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2654-2687]
ق
قصيدة مصر عادتالاستفادة من أسلوب الأخوين رحباني في تلحين قصيدة " مصر عادت شمسك الذهب " في تدريس تذوق الموسيقي العربية [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2351-2381]
قصيدهالموسيقي البروجرامية لنهلة مطر من خلال الرباعى الوترى "قصيده للمنيل [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1044-1075]
قواعد الموسيقى النظريةبرنامج مقترح يستخدم نموذج أوزوبل (المنظمات المتقدمة) لتحسين أداء بعض بنود مقرر قواعد الموسيقى النظرية (2) للطلاب الدارسين بالكليات الموسيقية. [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1526-1566]
ل
لآلةتدريبات تكنيكية مستنبطة من بعض المؤلفات الآلية في الربع الثالث من القرن العشرين للإستفادة منها في العزف على آلة القانون [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2607-2653]
لتعليمفاعلية توظيف أسلوب "قوائم المفردات" في تعليم اللغات لتدريس آلة البيانو باستخدام النماذج الموسيقية المصغرة [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 20-64]
لحنبية" تقنيات الأداء في التسع ابتكارات لحنيه لألكسندر تشيربنين وتوظيفها في تنمية المهارات العزفيه لدى دارسي البيانو" [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 346-366]
لصنوبردراسة تحليلية عزفية لمؤلَفة "الصنوبر المنفرد Den Ensamna Furan" (مُصنف ٧٥ لجين سيبيليوس) [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 367-389]
لعطية شرارةإستنباط بعض المهارات العزفية لآلة القانون في مقطوعة " أمل " لعطية شرارة [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2654-2687]
للإتقانأثر استخدام إستراتيجيه كيلر ( التعلم للإتقان) لتحسين الآداء العزفي على آله البيانو [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 390-430]
للبيانو" تقنيات الأداء في التسع ابتكارات لحنيه لألكسندر تشيربنين وتوظيفها في تنمية المهارات العزفيه لدى دارسي البيانو" [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 346-366]
للكورنوتقنيات أداء آلة الكورنو فى الحركة الثالثة من كونشرتو فرانز أنطونيو روزيتى للكورنو والأوركسترا مصنف رقم (٤٩) في مقام مى بيمول الكبير [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 770-802]
للمقابلات الإيقاعيةالاستفادة من غناء ألحان مبتكرة لتحسين أداء الطلاب للمقابلات الإيقاعية في مادة الإيقاع الحركي [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1720-1755]
للمنيلالموسيقي البروجرامية لنهلة مطر من خلال الرباعى الوترى "قصيده للمنيل [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1044-1075]
للميكروتونالتناول الهارموني باستخدام الميكروتون عند بعض مؤلفي القرن العشرين [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1287-1324]
لمعالجةنموذج مقترح لمعالجة هارمونية لاغنية "الله يهدى من يشاء ل"سعاد محمد" [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1166-1179]
لمؤلَفةدراسة تحليلية عزفية لمؤلَفة "الصنوبر المنفرد Den Ensamna Furan" (مُصنف ٧٥ لجين سيبيليوس) [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 367-389]
لوجى باسى، تقنيات أداءتقنيات أداء آلة الكلارينت فى بعض تنويعات لوجى باسى [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 708-729]
م
مادةالأستعانة بوسائل التكنولوجيا الحديثة فى تدريس مادة آلة الجيتار الكلاسكي مرحلة البكالوريوس [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1342-1387]
مادة الإيقاع الحركيالاستفادة من غناء ألحان مبتكرة لتحسين أداء الطلاب للمقابلات الإيقاعية في مادة الإيقاع الحركي [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1720-1755]
ماهراسلوب صياغة الموسيقى التصويرية للأفلام عند المؤلف نبيل علي ماهر دراسة تحليلية [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2149-2181]
محمد الموجيمعالجة المواقف الدرامية لألحان "محمد الموجي" لفيلم "تمر حنه" [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2511-2546]
مستنبطةتدريبات تكنيكية مستنبطة لآلة العود من قالب اللونجا عند شربل روحانا [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2407-2430]
مستنبطة لمنواوجتدريبات صولفائية مستنبطة من مونولوج رق الحبيب للاستفادة منها فى مقرر الصولفيج العربى [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2267-2312]
مصغرةفاعلية توظيف أسلوب "قوائم المفردات" في تعليم اللغات لتدريس آلة البيانو باستخدام النماذج الموسيقية المصغرة [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 20-64]
مقابلاتتنويعات مبتكرة تستخدم بعض الضروب العربية لتحسين أداء المقابلات الإيقاعية حركياً [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1388-1420]
مقامات عربية غير متداولهتمارين دراسية مشتقة من المقامات العربية الغير متداوله وكيفية توظيفها لخدمة دارسي آلة الكمان [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 890-911]
مقترحنموذج مقترح لمعالجة هارمونية لاغنية "الله يهدى من يشاء ل"سعاد محمد" [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1166-1179]
مقترحهتدريبات مقترحه مستمده من لونجا حجاز عبدالله بوغيث وكيفيه الاستفاده منها لدارسي اله التشيللو [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2092-2110]
من قالب البشرفتدريبات مستنبطة من قالب البشرف عند علي الدرويش لتحسين الأداء علي آلة العود [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2313-2350]
موسيقىالموسيقي البروجرامية لنهلة مطر من خلال الرباعى الوترى "قصيده للمنيل [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1044-1075]
موسيقىموسيقى الإعلانات وتأثيرها على سلوك الأطفال (دراسة وصفية) [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1180-1199]
موسيقىالسمات الفنية للشارات الموسيقية لمسلسلات التليفزيونية في مملكة البحرين في الربع الأخير من القرن العشرين (مسلسل الكلمة الطيبة نموذجاً) [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2382-2406]
مؤلفة Passcagliaالتقنيات العزفية لباساكاليا التشيللو فى سلم صول/ص عند يوهان هالفورسن [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 648-685]
مؤلفيالتناول الهارموني باستخدام الميكروتون عند بعض مؤلفي القرن العشرين [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1287-1324]
ن
نبيلاسلوب صياغة الموسيقى التصويرية للأفلام عند المؤلف نبيل علي ماهر دراسة تحليلية [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2149-2181]
نظام الدمجدور أغنية الطفل باستخدام استراتيجية التعلم التعاوني لتحقيق التكيف بين الطفل العادي وذوي الاحتياجات الخاصة بنظام الدمج [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1677-1719]
نماذجفاعلية توظيف أسلوب "قوائم المفردات" في تعليم اللغات لتدريس آلة البيانو باستخدام النماذج الموسيقية المصغرة [المجلد 51، العدد 1، 2024، الصفحة 20-64]
نموذج أوزوبلبرنامج مقترح يستخدم نموذج أوزوبل (المنظمات المتقدمة) لتحسين أداء بعض بنود مقرر قواعد الموسيقى النظرية (2) للطلاب الدارسين بالكليات الموسيقية. [المجلد 51، العدد 3، 2024، الصفحة 1526-1566]
نهله مطرالموسيقي البروجرامية لنهلة مطر من خلال الرباعى الوترى "قصيده للمنيل [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1044-1075]
و
وتأثيرهاموسيقى الإعلانات وتأثيرها على سلوك الأطفال (دراسة وصفية) [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1180-1199]
وهبىالاستفادة من بعض الاعمال الغنائية لفيلمون وهبي في عمل تدريبات تكنيكيه لطلاب آله العود [المجلد 51، العدد 4، 2024، الصفحة 2182-2229]
ه
هارمونيةنموذج مقترح لمعالجة هارمونية لاغنية "الله يهدى من يشاء ل"سعاد محمد" [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1166-1179]
ي
يوديس - تأليفاسلوب جان يوديس ماسي في تأليف بعض مقطوعات البيانو الحميمية مصنف (14) [المجلد 51، العدد 2، 2024، الصفحة 1126-1150]