رؤية مقترحة لوضع خطة تدريسية لتحقيق التكاملية في تدريس الموازين الموسيقية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة قناة السويس

المستخلص

مقدمة البحث
اعتاد البعض في التدريس على الاعتماد على موازين معينة، وتسبب ذلك في عدم إدراك الطلاب لأغلب الموازين ووحداتها وتقسيماتها والإشارات الخاصة بها، مما دعا الباحثة إلى محاولة تحسين ذلك الوضع بتقسيم الموازين حسب نوع وحدتها والعمل على التكامل في تدريس تلك الموازين.
- وأشتمل البحث على (المشكلة – الأهداف – الأهمية – الأسئلة – الحدود – الاجراءات التي شملت المنهج "وقد اتبع البحث المنهج الوصفي"- العينة- الأدوات – المصطلحات).
- وينقسم البحث إلى جزئين:
- الجزء الأول: الإطار النظري: ويشمل:
- دراسات سابقة مرتبطة بموضوع البحث.
- التكاملية.
– الميزان الموسيقي.
الجزء الثاني: الجزء التطبيقي: ويشمل:
- الخطة التدريسية المقترحة للعام الجامعي الأول للطلاب
- شرح كل وحدة زمنية بالموازين الخاصة بها وتقسيماتها والإشارات الخاصة بها والوحدة وجزء الوحدة في كل مرة.
-وضع نموذج لبعض التمارين المبتكرة الاسترشادية لتحقيق التكاملية في دراسة الموازين الموسيقية.
- استطلاع رأي السادة الخبراء في الخطة التدريسية المقترحة
- النتائج والتوصيات
- قائمة المراجع - الملاحق
- ملخص البحث باللغة العربية - ملخص البحث باللغة الإنجليزية

الكلمات الرئيسية