الاستفادة من غناء ألحان مبتكرة لتحسين أداء الطلاب للمقابلات الإيقاعية في مادة الإيقاع الحركي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة قناة السويس

المستخلص

مقدمة البحث
المقابلات الإيقاعية هي أداء في نفس الوقت لشكلين إيقاعيين مختلفين في عدد نقراتهما المتساوية ومتشابهين في قيمتهما الزمنية ويمكن أن يكون الناتج السمعي لبعض هذه المقابلات من الأداء في آن واحد لوحدات ميزانين مختلفين في عدد وحداتهما ومتساويين في قيمتهم الزمنية للمازورة.
- وأشتمل البحث على (المشكلة – الأهداف – الأهمية - الفروض – الحدود – الاجراءات التي شملت المنهج "وقد اتبع البحث المنهج الوصفي مع إجراء تجربة استطلاعية"- العينة- الأدوات – المصطلحات).
- وينقسم البحث إلى جزئين:
- الجزء الأول: الإطار النظري ويشمل:
- دراسات سابقة مرتبطة بموضوع البحث.
- الإيقاع الحركي.
– المقابلات الإيقاعية.
الجزء الثاني: الجزء التطبيقي: ويشمل:
- شرح المقابلات الإيقاعية عينة البحث
- وضع ستة تمارين غنائية مكونة من صوتين من ابتكار الباحثة لتحقيق المقابلة الإيقاعية عينة البحث والتعليق عليها.
- الاختبار القبلي/بعدي - استمارة استطلاع رأي الخبراء في الاختبار القبلي/بعدي
- الجلسات التدريبية المقترحة - النتائج والتوصيات
- قائمة المراجع - الملاحق
- ملخص البحث باللغة العربية - ملخص البحث باللغة الإنجليزية

الكلمات الرئيسية