مقدمة: دخلت وسائل التكنولوجيا الحديثة فى كل مجالات الحياة والتعليم ، وأصبحت جزءاً أساسياً فيها، ووسيلة تعليم معينة بشكل فردى أو جماعى ، من هذا المنطلق يظهر دور التكنولوجيا الحديثة فى تسهيل مهمة الطالب وتنمية أفكاره ومهاراته الموسيقية مما يساعدة على التغلب على الكثير من الصعوبات فى المواد التخصصية والعمل على حل المشكلات بشكل فردى فى بعض الاحيان بالاستعانة بوسائل التكنولوجيا الحديثة . وينقسم هذا البحث إلى جزئين : أولاً : الجزء النظرى ويشتمل على : 1- الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث وتم تقديمها فى محورين : دراسات سابقة أهتمت بمادة الجيتار الكلاسيكي ، وأخرى تـرتبط بوسائـــــل التكنولوجيا الحديثـــــــة . 2- المفاهيم النظـرية المــرتبطة بالبحث وتتضمن : ( التكنولوجيا الحديثة ، الأسطوانة المدمجة ، آلة الجيتار الكلاسيكي ) . ثانياً : الجزء العملى ويشتمل على : تدوين وتحويل كتاب الجيتار الكلاسيكي إلى كتاب إلكتروني متطور على أسطونة مدمجة صوتية بأستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة . الخطوات الإجرائية لتطبيق الجلسات التجـريبية المعدة من قبل الباحث وعددها سبع جلسات . أدوات البحث ويشمل : ( الاختبار القبلى / البعـدى ، نتائج البحث وتحليلها وتفسيرها ، ثم التوصيات والمقترحات ،المراجع وملخص البحث ). - واخيراً أوصى الباحث بضرورة تحويل جميع كتب المواد المتخصصة داخل قسم العلوم الموسيقية التربوية فى جميع المراحل الدراسية إلى أسطوانات مدمجة صوتية بأستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة وترفق مع كل كتاب .
محمد, أسامه. (2024). الأستعانة بوسائل التكنولوجيا الحديثة فى تدريس مادة آلة الجيتار الكلاسكي مرحلة البكالوريوس. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 51(3), 1342-1387. doi: 10.21608/jfma.2023.249929.1800
MLA
أسامه على محمد. "الأستعانة بوسائل التكنولوجيا الحديثة فى تدريس مادة آلة الجيتار الكلاسكي مرحلة البكالوريوس". مجلة علوم وفنون الموسيقى, 51, 3, 2024, 1342-1387. doi: 10.21608/jfma.2023.249929.1800
HARVARD
محمد, أسامه. (2024). 'الأستعانة بوسائل التكنولوجيا الحديثة فى تدريس مادة آلة الجيتار الكلاسكي مرحلة البكالوريوس', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 51(3), pp. 1342-1387. doi: 10.21608/jfma.2023.249929.1800
VANCOUVER
محمد, أسامه. الأستعانة بوسائل التكنولوجيا الحديثة فى تدريس مادة آلة الجيتار الكلاسكي مرحلة البكالوريوس. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2024; 51(3): 1342-1387. doi: 10.21608/jfma.2023.249929.1800