دور آلة الكلارينت بالرقصة البولفستية من أوبرا برنس ايجور لأليكسندر بورودين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الموسيقية - الزمالك -جامعة حلوان

2 استاذ مساعد بقسم الاداء کلية التربية الموسيقية جامعة حلوان

3 قسم الأداء کلية التربية الموسيقية جامعة حلوان

المستخلص

دور آلة الكلارينت بالرقصة البولفستية من أوبرا الامير ايجور
لأليكسندر بورودين
هدف البحث إلى إلقاء الضوء على الخصائص الفنية لدور آلة الكلارينت بالرقصة البولفستية من أوبرا الامير ايجور عند أليكسندر بورودين و حصر التقنيات العزفية لصوت الكلارينت بالرقصة البولفستية من أوبرا الامير ايجور عند أليكسندر بورودين، لذا اتبع البحث المنهج الوصفي (تحليل محتوى)، قد اسفرت النتائج من خلال الدراسة التحليلية تبين أن آلة الكلارينت بالرقصة البولفستية من أوبرا الامير ايجور عند المؤلف الموسيقي الرومانتيكي أليكسندر بورودين قدمت العزف المنفرد بأداء اللحن الأساسي (التيمة) مع مصاحبة الآلات الاوركسترالية، كما أوضحت النتائج وجود العديد التقنيات العزفية لصوت الكلارينت بالرقصة البولفستية من أوبرا الامير ايجور عند أليكسندر بورودين، واختتم البحث بمجموعة من التوصيات كان ابرزها الاهتمام بدراسة أعمال " أليكسندر بورودين " وخاصة في منهج الدراسات العليا نظراً لأهميتها في تنمية المستوى الفني والتكنيكي للدارس وخاصة بأنها تمتاز بالتقنيات العزفية المتنوعة والهارمونية والحركات اللحنية المتميزة. ويعتبر هذا العمل من الأعمال الهامة التي تدرس في المعاهد الفنية والأكاديميات العالمية .

الكلمات الرئيسية