تقنيات أداء آلة الكورنو فى الحركة الثالثة من كونشرتو فرانز أنطونيو روزيتى للكورنو والأوركسترا مصنف رقم (٤٩) في مقام مى بيمول الكبير

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أكاديمية الفنون - المعهد العالى للموسيقى الكونسيرفاتوار

المستخلص

قام الباحث بإختيار هذا الموضوع لما يتطلبه عزف وأداء الحركة الثالثة من الكونشرتو (عينة البحث) من دراسة وافية وخلفية تاريخية إلى جانب دراسة تقنيات العزف وأساليب الأداء التى طرأت على هذه الحركة .
وقد تم تقسيم البحث إلى فصلين يسبقهما مقدمة البحث .
كما حدد الباحث مشكلة البحث
وجاءت أهداف البحث إلى : ثلاثة أهداف
وتتضح أهمية البحث فى التوصل لمعرفة كيفية تناول فرانز أنطونيو روزيتى لإمكانيات آلة الكورنو الأدائية والتعبيرية ، وتوضيح الصعوبات التقنية ومحاولة إيجاد حلول للتغلب عليها .
وجاءت أسئلة البحث إلى : ثلاثة أسئلة
و قُسمت حدود البحث إلى : حد زمنى ، حد مكانى
ولقد حرص الباحث على أن تكون عينة البحث ← الحركة الثالثة من كونشرتو فرانز أنطونيو روزيتى للكورنو والاوركسترا مصنف رقم (٤٩) في مقام مى بيمول الكبير ، عام 1782.
وإستخدم الباحث أدوات البحث وقد إتبع الباحث المنهج الوصفى التحليلى .
كما تناول بعض الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث
وينقسم البحث إلى فصلين ، ثم خاتمة البحث
وينتهى البحث بالتوصيات والمقترحات ثم المراجع العربية والأجنبية ، ثم الملخص باللغتين (العربية والأجنبية) .

الكلمات الرئيسية