دور عازف البيانو المصاحب لرقصة فالس الزهور مصنف71 عند تشايكوفسكى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الموسيقية

2 کلية التربية الموسيقية جامعة حلوان

3 معهد العالى البالية ـ أكاديمية الفنون

المستخلص

تناول هذا البحث مقطوعة لرقصة البالية من كسارة البندق للمؤلف تشايكوفسكى بالدراسة و التحليل العزفى للوصول إلى أفضل نتائج ممكنه لهذه الرقصات ، و تتلخص هذه المشكلة في تحديد الأساليب الفنية المختلفة و دور الاداء الفني لعازف البيانو المصاحب و الكشف عن أهمية تأثيره و دوره في تطوير تدريبات البالية من خلال بعض أعمال تشايكوفسكي الراقصة وت صنيفها تحليلآ علميآ فعليه أن يدرس بعض الرقصات و أنواع الحركات بأختلاف أنواعها و أساليب أدائها و طريقة العد و سرعات مختلفة أثناء التدريب ، إذا سوف يتطرق الباحث في ضرورة تناول ذلك الموضوع بالدراسة و التحليل و التطبيق .
تناول هذا البحث مقطوعة لرقصة البالية من كسارة البندق للمؤلف تشايكوفسكى بالدراسة والتحليل العزفى للوصول إلى أفضل نتائج ممكنه لهذه الرقصات ، وتتلخص هذه المشكلة في تحديد الأساليب الفنية المختلفة ودور الاداء الفني لعازف البيانو المصاحب والكشف عن أهمية تأثيره ودوره في تطوير تدريبات البالية من خلال بعض أعمال تشايكوفسكي الراقصة وتصنيفها تحليلآ علميآ فعليه أن يدرس بعض الرقصات وأنواع الحركات بأختلاف أنواعها وأساليب أدائها وطريقة العد وسرعات مختلفة أثناء التدريب ،إذا سوف يتطرق الباحث في ضرورة تناول ذلك الموضوع بالدراسة والتحليل والتطبيق.

الكلمات الرئيسية