دراسة مقارنة لتدريس تعدد التصويت عند کل من کارل أورف وزولتان کوداي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم العلوم الموسيقية التربوية، کلية التربية الموسيقية، جامعة حلوان، القاهرة، مصر.

المستخلص

أهداف البحث Research Objectives : التعرف على طريقة زولتان کوداي في تدريس تعدد التصويت اللحني للمبتدئين. التعرف على طريقة کارل أورف في تدريس تعدد التصويت اللحني للمبتدئين. معرفة أوجه التشابه والاختلاف في تدريس تعدد التصويت اللحني لدى کل من زولتان کوداي وکارل أورف.
منهج البحث Research Methodology: المنهج المقارن: وهو ذلک المنهج الذي يعتمد على المقارنة في دراسة الظاهرة حيث يبرز أوجه الشبه والاختلاف فيما بين ظاهرتين أو أکثر.
عينة البحث Research Sample: طريقة کل من زولتان کوداي وکارل أورف في تدريس تعدد التصويت اللحني.
نتائج البحث: کان من بينها أن هناک فروق بين استخدام کوداي وأورف لتعدد التصويت 
- استخدم کوداي تعدد التصويت في الکانون الايقاعي کنوع من التمهيد لتعدد التصويت في الغناء واستخدمه بکثرة في الغناء.
- أما بالنسبة لأورف فاستخدم تعدد التصويت في مصاحبة أغاني الأطفال عن طريق آلات الباند وفي تنمية الألحان بطرق مبتکرة وأيضا في المصاحبة الآلية والغناء.

الكلمات الرئيسية