أسلوب آداء اله الكونتراباص في مقطوعة (All of me) عند بني ﭽودمان ظهرت موسيقي الجاز مع نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين ثم انتشرت من امريكا إلى العالم كله وهو مااطلق عليه اسم الجاز وتتميز موسيقي الجاز بأنها مليئه بالتنافرات والأيقاعات السنكوبيه المتشابكه والمقابلات كما انها تختلف في الشكل والقالب والايقاع واللحن والموازين عم هو سائد في انواع الموسيقى المألوفه، وتشمل موسيقى الجاز عده اساليب (الراج تايم-البلوز-الديكسيلاند-البوجي ووجى-البوب-الروك-الراب-السوينج) حيث أن الجاز لفظ شاع استعماله مابين (1913م-1915م) علي نوعيه الموسيقي الخاصه بالزنوج الأمريكيين، وهي موسيقي راقصه ذات طبيعه حاره متدفقه ، تعبر عن المشاعر بطريقه تلقائيه، معتمده على ارتجال ينطلق فورياً في لحظه الأنفعال ، ويهدف هذا البحث إلى فتح المجال لدراسة موسيقي السوينج بطريقة أكاديمية لتعلم القواعد والأسس الصحيحة من خلال مقطوعات للموسيقي السوينج لتدريب عليها من قبل دارسى اله الكونتراباص , ويشتمل هذا البحث على : المقدمه – مشكلة البحث – اهداف البحث – أهمية البحث – أسئلة البحث – منهج البحث – حدود البحث – أدوات البحث – مصطلحات البحث ، وينقسم هذا البحث إلي جزئين : أولاً الإطار النظري ويشتمل على مفهوم السوينج – أسلوب اداء و إيقاعات السوينج – أهم فرق وعازفين السوينج ، ثانياً الإطار التطبيقي ويشتمل على مقطوعة واحده من موسيقى السوينج مع مصاحبه البيانو، ثم بعد ذلك نتائج البحث – توصيات البحث- قائمة المراجع .
منير غريب, محمد, بدران, تامر, & العسال, مصطفى. (2025). أسلوب آداء اله الكونتراباص في موسيقي السوينج عند بني ﭼودمان. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 55(2), 1021-1041. doi: 10.21608/jfma.2025.362872.2046
MLA
محمد منير غريب; تامر بدران; مصطفى العسال. "أسلوب آداء اله الكونتراباص في موسيقي السوينج عند بني ﭼودمان", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 55, 2, 2025, 1021-1041. doi: 10.21608/jfma.2025.362872.2046
HARVARD
منير غريب, محمد, بدران, تامر, العسال, مصطفى. (2025). 'أسلوب آداء اله الكونتراباص في موسيقي السوينج عند بني ﭼودمان', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 55(2), pp. 1021-1041. doi: 10.21608/jfma.2025.362872.2046
VANCOUVER
منير غريب, محمد, بدران, تامر, العسال, مصطفى. أسلوب آداء اله الكونتراباص في موسيقي السوينج عند بني ﭼودمان. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2025; 55(2): 1021-1041. doi: 10.21608/jfma.2025.362872.2046