إن الإستراتيجيات والطرق الحديثة للتعلم لا تخلق قدرات غير موجودة فى الإنسان ولكنها تمكنه وتعينه على إكتساب أعلى قدر ممكن من الفوائد من القدرات التى يمتلكها عن طريق برامج تعليمية وإستراتيجيات تدريسية محددة .
والقدرة الإبتكارية عنصر ديناميكي حيوي يحتاج لمن يكتشفه لأنه كامن وموجود عند كل فرد بدرجات متفاوته ، والمدى الذى ينمو فيه يعتمد على الخبرات التى يتعرض لها الفرد ، أى أن القدرة الإبتكارية شأنها شأن القدرات العقلية الاّخرى من الممكن تعاهدها فى النمو والميران عن طريق إتباع عوامل محددة ترتبط بجانبيين هما :
- البيئة أو المناخ : ويعنى هذا البيئة المدرسية وبيئة العمل عموماً .
- الخصائص المعرفية والوجدانية والدوافع والإتجاهات والسمات الشخصية للفرد
وتناول البحث ما يلى :
مشكلة البحث – أسئلة البحث - أهداف البحث – أهمية البحث – حدود البحث – عينة البحث – فروض البحث – أدوات البحث- مصطلحات البحث.
وأشتمل البحث جزئين :
الجزء الأول للبحث يحتوى على :
- الدراسات السابقة - الإطار النظرى .
الجزء الثانى يحتوى على الإطار التطبيقى :
- تطبيق الإختبار - جمع النتائج وتفسيرها
- التوصيات - المراجع
-ملخص البحث باللغة العربية - ملخص البحث باللغة الإنجليزية .
رأفت, مرنا, فرج, أميرة, & بدر, رانيا. (2024). دراسة تتبعية للإبتكارات الإيقاعية و اللحنية لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 52(3), 1543-1556. doi: 10.21608/jfma.2024.295083.1904
MLA
مرنا رأفت; أميرة فرج; رانيا بدر. "دراسة تتبعية للإبتكارات الإيقاعية و اللحنية لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 52, 3, 2024, 1543-1556. doi: 10.21608/jfma.2024.295083.1904
HARVARD
رأفت, مرنا, فرج, أميرة, بدر, رانيا. (2024). 'دراسة تتبعية للإبتكارات الإيقاعية و اللحنية لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 52(3), pp. 1543-1556. doi: 10.21608/jfma.2024.295083.1904
VANCOUVER
رأفت, مرنا, فرج, أميرة, بدر, رانيا. دراسة تتبعية للإبتكارات الإيقاعية و اللحنية لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2024; 52(3): 1543-1556. doi: 10.21608/jfma.2024.295083.1904