تقنيات الأداء فى دراسة الفلوت رقم 1 مصنف 740 عند مارسيل مويس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الأداء - شعبة أوركسترالى - كلية التربية الموسيقية - جامعه حلوان - الزمالك - القاهرة

2 استاذ مساعد بقسم الاداء کلية التربية الموسيقية جامعة حلوان

المستخلص

يعتبر تاريخ تطور الآلات عامة والفلوت خاصة من الأساسيات لدارس الفلوت والتى من خلالها يتعرف على نشأة الآلة ومراحل تطورها من قبل العازفين خلال العصور المختلفة مما أتاح الفرصة للمؤلفين لتقديم أعمال تحتوى على تقنيات أدائيه وتعبيرية مختلفة ومتنوعة تظهر براعة الآلة وتعطى لها دور بارز فى المؤلفات المختلفة.

ومن ضمن هذه المؤلفات الدراسات العزفيه للفلوت التى تعتبر هى أهم الوسائل التعليمية فى التدريس للآلة والتى يرتكز عليها القائمين بتدريس الآلة فى بناء التقنيات الفنية والتعبيرية الواجب توافرها لدى دارس الفلوت، وقد إهتم أشهر عازفين الفلوت والمدرسين للآلة عبر العصور المختلفة بتقديم تلك الدراسات لطلابهم ومنهم مارسيل مويس الذى كتب العديد من التمارين والدراسات الهامة التى جمعت بين الإهتمام بين كل من تقنيات التعبير والأداء ومن ضمنها دراسات الفلوت للمستوى المتقدم لمارسيل مويس المعدة من دراسات تشيرنى مصنف 740 للبيانو والتى تتميز بتقنيات أداء وتعبير مختلفة متقدمة تتناسب مع إمكانيات الفلوت وتساهم بشكل فعال فى رفع كفاءة الأداء لدى الدارس.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية