تصور لبرنامج مقترح لاستخدام المارشات العسكرية في التشكيلات الحركيه لتنمية التآزر الحركي والانضباط الأدائي لطفل المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كليه التربيه الموسيقية جامعة حلوان

2 قسم العلوم الموسيقية التربوية ، کلية التربية الموسيقية ، جامعة حلوان

3 قسم العلوم الموسيقية کلية التربية الموسيقية جامعة حلوان

4 کلية التربية الموسيقية - جامعة حلوان - مصر

المستخلص

تعد الموسيقي من أهم وسائل التواصل الاجتماعي والوجداني التي تؤثر تأثيرا بالغا على الانسان في كافة مراحا حياته وفي كافة مجالات حياته التي يمر بها يوما بعد يوم والتي تشكل توجيها مباشرا لتفاعلاته الاجتماعية والوجدانية وتسهم في تنشئته في مراحل الطفولة وتنميه الحس لديه في مراحل الشباب وتؤثر عل مشاعره ووجدانه في مرحله النضوج.وتلعب المارشات العسكرية دورا أساسيا في عمليات تنشاه الأطفال في المرحله الابتدائية، حيث يبني عليها بناء الطفل سواء من الناحية والوجدانية او الحركية. تستجدم المارشات العسكرية في بناء قواعد الاستعراض والتشكيلات الحركيه لدي الأطفال الذين يسهل عليهم استيعاب وأداء الحركات في المراحل العمرية الاولي وتنمي فيهم ملكات الابداع والابتكار بمصاحبه الحركات البدنية من أداء حركي بما يتناسب مع الموسيقي والنغمات المصاحبة للمارشات بما فيها من أداء حركي متقنه يخدم الأغراض التي تبني عليها موضوعات العروض .وان استخدام المارشات العسكرية غي التشكيلات الحركية لدي طفل المرحله الابتدائية وما ينتج عنه هذا الاستخدام لدي الأطفال من مهارات وقدرات تسهم في تنشئه الأطفال وتنميه مهاراتهم ووعيهم القومي في الأداء الحركي والحسي مع المارشات العسكرية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية