تمرينات تقنية متقدمة لتحسين أداء دارسي آلة الكسيلوفون في ظل الدراسة بنظام الساعات المعتمدة بكلية التربية النوعية بجامعة طنطا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية - جامعة طنطا

المستخلص

تعتبر آلة الكسيلوفون من الآلات الهامة المستخدمة في المدارس نظراً لحجمها الصغير ورخص ثمنها.
في ظل تطوير التعليم والسعي لمواكبة المستجدات العالمية في طرق وأساليب التدريس الحديث تم تطبيق نظام الساعات المعتمدة بكلية التربية النوعية والذي يتيح للطالب قائمة من المقررات الإجبارية والإختيارية، فيستطيع الطالب الإختيار بين لائحة من المواد والتي من ضمنها آلة الكسيلوفون. أيضاً يستطيع الطالب إختيار المادة الإختيارية أكثر من مرة في أكثر من مستوى.
ومن هنا وجد الباحث أنه لابد من تطوير منهج الكسيلوفون المعتاد وإضافة بعض التمرينات والتقنيات التكنيكية التي تساعد دارس آلة الكسيلوفون على تطوير مهاراته بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.
• وينقسم هذا البحث إلى جزئين
أولاً : الإطار النظري ويشمل:
- الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث.
- آلة الكسيلوفون.
- نظام الساعات المعتمدة.

ثانياً : الإطار التطبيقي ويشمل:
- التمارين التكنيكية الخاصة باستخدام المطارق.
- التمارين المبتكرة من قبل الباحث.
- مقطوعات موزعة من ثلاث أصوات من قبل الباحث.
وإختتم البحث بالنتائج والتوصيات

الكلمات الرئيسية