تصور مقترح قائم علي تدريبات مبتكرة لتذليل صعوبة أداء الأشكال الإيقاعية ذات الثلاث نقرات للطلاب المبتدئين بالكليات الموسيقية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الموسيقية(جامعة حلوان)

2 كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث الى تذليل صعوبات أداء الطلاب للنماذج الإيقاعية ذات الثلاث نقرات, والتحقق من مدى مساهمة التدريبات المبتكرة فى التغلب على تلك الصعوبة, وقد كانت عينة البحث طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية النوعية جامعة سوهاج, واتبع البحث المنهج الوصفى, وتوصلت النتائج الى ان التدريبات التى ابتكرتها الباحثة لها أثر ايجابى فى تذليل صعوبات أداء الطلاب للنماذج الإيقاعية ذات الثلاث نقرات.
وينقسم البحث الى جزئين
أولاً: الأطارالنظرى ويشمل:
-الدراسات السابقة
- المفاهيم النظرية للبحث
ثانياً: الأطارالتطبيقى ويشمل:
-البرنامج المقترح
- النتائج وتفسيرها
- التوصيات
- المراجع
- الملاحق
- الملخص باللغة العربية
- الملخص باللغة الأنجليزية
هدف البحث الى تذليل صعوبات أداء الطلاب للنماذج الإيقاعية ذات الثلاث نقرات, والتحقق من مدى مساهمة التدريبات المبتكرة فى التغلب على تلك الصعوبة, وقد كانت عينة البحث طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية النوعية جامعة سوهاج, واتبع البحث المنهج الوصفى, وتوصلت النتائج الى ان التدريبات التى ابتكرتها الباحثة لها أثر ايجابى فى تذليل صعوبات أداء الطلاب للنماذج الإيقاعية ذات الثلاث نقرات.

الكلمات الرئيسية