دراسه تحليليه عزفيه لموسيقي لأسلوب أداء آلة الفيولينة ليالي اوچيني لهشام نزيه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 شعبه اوركسترالي، قسم الاداء، كليه تربيه موسيقيه، جامعه حلوان، القاهره، مصر.

2 کلية تربية موسيقية جامعة حلوان، القاهرة، مصر

3 كليه تربيه موسيقيه جامعه حلوان، القاهره، مصر

المستخلص

مقدمه:
تعتبر آلة الفيولينه واحده من أهم الآلات الغربية، كما انها تتميز بقدرتها الهائلة علي التعبير. تحتل آلة الفيولينه موقعا رئيسيا و متميزا في الموسيقي التصويرية، كما انه تعد الموسيقي التصويرية من اهم العناصر الفعالة داخل العمل الدرامي.
ونجد في مجال الموسيقي التصويرية الكثير من الرواد منهم "هشام نزيه" حيث يعتبر احد ابرز المؤلفين للموسيقي و ابدع في مجال الموسيقي التصويرية. كما تتميز اعماله بتقنيات اداء عالية المستوي يمكن ان يستفيد منها دراسي آلة الفيولينه.
تناول البحث ما يلي : مشكلة البحث - أهداف البحث - أهمية البحث – أسئلة البحث - منهج البحث عينة البحث - أدوات البحث - حدود البحث - مصطلحات البحث – الدراسات السابقة.
الإطار النظري للبحث : وقد اشتمل علي اربعة أجزاء :
الموسيقي التصويرية - رواد الموسيقي التصويرية - هشام نزيه - تقنيات الاداء المستخدمة في العينة.
الإطار التطبيقي للبحث : وقد اشتمل علي:
- البطاقة التعريفية للعمل
_ التحليل العام والتحليل العزفى للكمان الاول.
- التحليل العام والتحليل العزفى للكمان الثاني.
تم عرض نتائج البحث والاجابة على الأسئلة:
ثم اختتم بنتائج البحث توصيات البحث, مراجع البحث، ملخص البحث باللغة العربية ملخص البحث باللغة الانجليزية.

الكلمات الرئيسية