تقنيات أداء الثنائيات المعاصرة من خلال أوبرا التليفون لمينوتتى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية تربية موسيقية جامعة حلوان

2 جامعة حلوان کلية التربية الموسيقية

3 جامعة حلوان كلية التربية الموسيقية

المستخلص

ملخص البحث

تقنيات أداء الثنائيات المعاصرة من خلال أوبرا التليفون لمينوتتى

تعد الأغنية الثنائية فى الأوبرا من أهم الصيغ وأكثرها أنتشاراً وتعد أوبرا تليفون لمينوتتى وأغنية هاللو من أشهر أغانى دويتو والتى أولاها مينوتتى أهتمامامن خلال ثرائها بالمتطلبات التكنيكية الخاصة لصوت السوبرانو وصوت التينور مما أثار الباحثة ودفعها لدراسة هذة الأغنية للتعرف على تلك التقنيات والصعوبات ووصفها هدف البحث الى دراسة دويتو غنائى مرحباً لمينوتتى فى أوبرا التليفون دراسة تقنيات أداء دويتو مرحباً فى أوبرا تليفون لمينوتتى .
وقد أتبع البحث المنهج الوصفى (تحليل محتوى).
ويشتمل البحث على :
مشكلة البحث –هدف البحث –أهمية البحث –فرض البحث –حدود البحث – إجراءات البحث –مصطلحات البحث – الدراسات السابقة -، يتكون البحث من الشق النظرى ويشتمل على الأوبرا المعاصرة والدويتو ونبذة تاريخية عن جان كارلو مينوتتى وجزء التحليللى ثم النتائج والتوصيات وقائمة المراجع العربية والأجنبية والانترنت .

ملخص البحث

تقنيات أداء الثنائيات المعاصرة من خلال أوبرا التليفون لمينوتتى

تعد الأغنية الثنائية فى الأوبرا من أهم الصيغ وأكثرها أنتشاراً وتعد أوبرا تليفون لمينوتتى وأغنية هاللو من أشهر أغانى دويتو والتى أولاها مينوتتى أهتمامامن خلال ثرائها بالمتطلبات التكنيكية الخاصة لصوت السوبرانو وصوت التينور مما أثار الباحثة ودفعها لدراسة هذة الأغنية للتعرف على تلك التقنيات والصعوبات ووصفها هدف البحث الى دراسة دويتو غنائى مرحباً لمينوتتى فى أوبرا التليفون دراسة تقنيات أداء دويتو مرحباً فى أوبرا تليفون لمينوتتى .
وقد أتبع البحث المنهج الوصفى (تحليل محتوى).

الكلمات الرئيسية