أسلوب أداء آلة الفلوت في كونشرتو صول الكبير رقم ثلاثة لأنطونيو روزيتي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية، جامعة القاهرة، الجيزة، جمهورية مصر العربية.

المستخلص

تختلف الموسيقى الكلاسيكية الأوروبية بشكل كبير عن العديد من أنواع الموسيقى الكلاسيكية وبعض أشكال الموسيقى الشائعة غير الأوروبية بسبب أنظمتها في التدوين الموسيقي المستخدمة منذ حوالي القرن الحادي عشر طور رهبان كاثوليك أول أشكال التدوين الموسيقي الحديثة الأوروبية بهدف توحيد القداس في الكنائس في جميع أرجاء العالم يستخدم المؤلفون التدوين الموسيقي الغربي لتعريف المؤدي بحدة وأزمنة القطعة الموسيقية على عكس معظم الأنماط المعروفة التي تبنت شكل الأغنية (الأنشودة) أو أحد الأشكال المنحدرة من هذا الشكل،
يهدف هذا البحث إلى :-
1) التعرف علي الكونشرتو في العصر الكلاسيكي والسيرة الذاتية لأنطونيو روزيتي (Antonio Rosetti) وأهم أعماله.
2) التعرف علي تقنيات الأداء في كونشرتو الفلوت لأنطونيو روزيتي
3) وضع إرشادات عزفية لتذليل الصعوبات التكنيكية والعزفية في كونشرتو الفلوت لأنطونيو روزيتي
وينقسم البحث الى جزئين:-
الجزء الأول: الإطار النظري ويتضمن:
- الدراسات السابقة.
- نبذة عن العصر الكلاسيكي.
- نبذة عن الكونشرتو في العصر الكلاسيكي.
- نبذة عن حياة أنطونيو روزيتي (Antonio Rosetti) وأسلوبه في الأداء وأهم أعماله.
الجزء الثاني: الإطار التطبيقي ويشتمل علي:
الإجراءات والخطوات التى تم إتباعها لتحقيق أهداف البحث.
يعتبر قالـب الكونشـرتو مـن أهـم المؤلفـات الموسـیقیة التـي كتبـت لآلـة منفـردة ، حیـث انهـا تحتـوى علـى قـدر كبیـر مـن التقنیـات التـي تظهـر مهـارة العـازف فـي الأداء، وتبـین قـدرات المؤلـف فـي اســتخدام الألــوان الصــوتیة، والمتمثلــة فــي آلات الأوركســترا المختلفــة التــي تعمــل علــى تحقیــق
التوازن بینكل من العازف المنفرد والأوركسترا.

العصر الحدیث) وبأختلاف انواع الآلات الموسيقية في تلك العصور فهناك الكثير من المؤلفين الموسيقين في العصر الكلاسيكي كتبوا الكثير من المؤلفات لآلة الفلوت امثال أنطونيو روزيتي (Antonio Rosetti) ومن هنا جاءت فكرة البحث.

الكلمات الرئيسية