تمرينات دراسية مبتکرة من بعض مؤلفات الموسيقي العربية في النصف الثاني من القرن العشرين لتحسين الأداء علي آلة الفلوت للطالب المتخصص

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية، جامعة القاهرة، الجيزة، جمهورية مصر العربية.

المستخلص

ملخص البحث
تمرينات دراسية مبتکرة من بعض مؤلفات الموسيقي العربية في النصف الثاني من القرن العشرين لتحسين الأداء علي آلة الفلوت للطالب المتخصص
يهدف هذا البحث إلى :-
1- تحديد المهارات الأساسية اللازم توافرها في الطالب المتخصص لآلة الفلوت بمرحلة البکالوريوس.
2- إعداد تمرينات دراسية مبتکرة من بعض مؤلفات الموسيقي العربية في النصف الثاني من القرن العشرين.
3- تحسين أداء الطالب المتخصص على آلة الفلوت من خلال التمرينات الدراسية المبتکرة من بعض مؤلفات الموسيقي العربية في النصف الثاني من القرن العشرين.
4- قياس فاعلية البرنامج المقترح في تحسين أداء الطالب المتخصص على آلة الفلوت .
وترجع اهمية البحث الي :-
1- زيادة الکفاءة التدريسية لدى الطالب المتخصص من خلال إعداده مهنياً کخريج مواکباً لمتطلبات سوق العمل.
2- - إدراک الطالب لموسيقى لبعض من موسيقي القرن العشرين وبالأخص النصف الثاني من خلال عزفها وتنمية الثقافة الموسيقية لديهم.
وينقسم البحث الى جزئين:-
اولاً:الاطار النظرى ويشمل :
- دراسات سابقة .
- تقنيات العزف علي آلة الفلوت ،
ثانيا : الإطار التطبيقي :ويضم الإجراءات والخطوات التى تم إتباعها لتحقيق أهداف البحث.

الكلمات الرئيسية