ملخص البحث : أغاني مبتکرة مواکبة لموسيقى العصر لتحقيق أهداف التربية الميدانية يهدف هذا البحث إلى تحقيق بعض أهداف التربية الميدانية من خلال أغاني مبتکرة مواکبة لموسيقى العصر کما يعطى أفکار تنمي ابتکارية الطالب المعلم لسد العجز في الأغاني التي تساعده في بعض الموضوعات الموسيقية في حصة التربية الميدانية ، إضافة إلى رفع الذوق العام للمعلم والتلميذ في المرحلة الأولى من التعليم الأساسي على حد سواء ، إلأى جانب رفع مستوى کفاءة الطالب المعلم من خلال الربط التکاملي بين المقررات الدراسية التي قام بدراستها الطالب مثل الصولفيج الغربي والعربي والإيقاع الحرکي والهارموني والارتجال وکيفية توظيفهم في الحقل الميداني بما يواکب التطور المحيط ويخدم سوق العمل . - ينقسم البحث لثلاثة أجزاء : - أولا ً الجزء النظري : • دراسات سابقة. • الإطار النظري : اسلوب التکامل- الغناء - التلحين- خصائص اغنية الطفل - سمات طفل المرحلة الأولى من التعليم الأساسي - ثانياً الجزء التطبيقي : • الاختبار القبلي البعدي. • جلسات البرنامج التجريبي. - ثالثاً النتائج والتوصيات وقائمة المراجع .
کارم, أسماء. (2021). أغاني مبتکرة مواکبة لموسيقى العصر لتحقيق أهداف التربية الميدانية لطفل المرحلة الأولى من التعليم الأساسي. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 44(3), 1087-1119. doi: 10.21608/jfma.2021.50028.1118
MLA
أسماء کارم. "أغاني مبتکرة مواکبة لموسيقى العصر لتحقيق أهداف التربية الميدانية لطفل المرحلة الأولى من التعليم الأساسي". مجلة علوم وفنون الموسيقى, 44, 3, 2021, 1087-1119. doi: 10.21608/jfma.2021.50028.1118
HARVARD
کارم, أسماء. (2021). 'أغاني مبتکرة مواکبة لموسيقى العصر لتحقيق أهداف التربية الميدانية لطفل المرحلة الأولى من التعليم الأساسي', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 44(3), pp. 1087-1119. doi: 10.21608/jfma.2021.50028.1118
VANCOUVER
کارم, أسماء. أغاني مبتکرة مواکبة لموسيقى العصر لتحقيق أهداف التربية الميدانية لطفل المرحلة الأولى من التعليم الأساسي. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2021; 44(3): 1087-1119. doi: 10.21608/jfma.2021.50028.1118