توظيف بعض أنماط المصاحبة لتنمية مهارات المصاحبة على آلة البيانو عند معلمي رياض الأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الأداء، شعبة مصاحبة، کلية التربية الموسيقية ،جامعة حلوان، القاهرة.

المستخلص

توظيف بعض أنماط المصاحبة فى تنمية مهارات المصاحبة على آلة البيانو عند معلمي رياض الأطفال
تقوم المصاحبة على آلة البيانو بدور هاما فى إثراء مادة الغناء والتعبير الحرکى عند الطفل وذلک من خلال تعزيز الاحساس بالاغنية والتعبير عن الحرکة وکذلک القصة الموسيقية الحرکية. لذا لابد من الأهتمام بتدريب الطالب المعلم فى کليات رياض الأطفال على بعض أنماط المصاحبة على آلة البيانو سواء لمصاحبة أغانى الأطفال أو مصاحبة الأنشطة الموسيقية المختلفة وذلک بما يتناسب مع قدرات ومدى الاستعداد للطالب المعلم، وتکمن أهمية البحث فى الأهتمام بتنمية مهارات المصاحبة على آلة البيانو لدى معلمي رياض الأطفال من أجل إثراء تدريس الأنشطة الموسيقية المختلفة.
وينقسم البحث إلى جزئين:
-الجزء النظري واشتمل على ( المهارات العامة الواجب توافرها لمعلمي رياض الأطفال، الأنشطة الموسيقية فى رياض الأطفال، المهارات الموسيقية اللازمه لمعلمي رياض الأطفال، المصاحبة، أنماط المصاحبة).
-الجزء التطبيقى ويشتمل على تمارين من إقتراح الباحث وتطبيق الانماط المقترحة على الأغنية عينة البحث.
واختتم البحث بالنتائج والتوصيات والمراجع وملخص البحث.

الكلمات الرئيسية