( استخدام بعض التتابعات الهارمونية II V I لتحسين الارتجال التعليمي لدي طلاب کلية التربية الموسيقية ) تعتبر مادة الارتجال التعليمي من المواد الهامة التي تدرس في کلية التربية الموسيقية، حيث شهدت اهتماما کبيرا خلال القرون الماضية ،حيث أن الارتجال يعتمد علي العوامل الفطرية و الاستعداد الطبيعي و الموهبة لدي الموسيقي ، فالارتجال عموما هو فن أداء فوري لموسيقي لم يسبق تدوينها او کتابتها للعازف و يستلزم هذا الفن وجود مهارات تکنيکية و أفکار إبداعية، دائمة التحديث لکي يخرج العازف إبداعاته ، و من هنا تبلورت فکرة البحث الحالي في استخدام بعض التتابعات الهارمونية (II V I ) لتحسين الارتجال التعليمي لدي طلاب کلية التربية الموسيقية ، وذلک لإکسابهم المهارات اللازمة لرفع قدراتهم الارتجالية و تنمية أفکارهم الإبداعية و التي سوف تؤهلهم تأهيل جيد و تعدهم إعدادا مناسبا ، يواکب متطلبات سوق العمل و الذي يتطلب أشخاص ذوي مهارات خاصة للقيام به علي أکمل وجه بل و تطويره للأفضل .
الشاعر, سامح, الجرشة, فاطمة, & عبد المحسن, داوود. (2020). استخدام بعض التتابعات الهارمونية II V I لتحسين الارتجال التعليمي لدي طلاب کلية التربية الموسيقية. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 43(2), 557-579. doi: 10.21608/jfma.2020.31316.1033
MLA
سامح الشاعر; فاطمة الجرشة; داوود عبد المحسن. "استخدام بعض التتابعات الهارمونية II V I لتحسين الارتجال التعليمي لدي طلاب کلية التربية الموسيقية", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 43, 2, 2020, 557-579. doi: 10.21608/jfma.2020.31316.1033
HARVARD
الشاعر, سامح, الجرشة, فاطمة, عبد المحسن, داوود. (2020). 'استخدام بعض التتابعات الهارمونية II V I لتحسين الارتجال التعليمي لدي طلاب کلية التربية الموسيقية', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 43(2), pp. 557-579. doi: 10.21608/jfma.2020.31316.1033
VANCOUVER
الشاعر, سامح, الجرشة, فاطمة, عبد المحسن, داوود. استخدام بعض التتابعات الهارمونية II V I لتحسين الارتجال التعليمي لدي طلاب کلية التربية الموسيقية. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2020; 43(2): 557-579. doi: 10.21608/jfma.2020.31316.1033