التقنيات العزفية في رقصة المنويت الأذربيجانية للفيولينة عند خيام مرزازاده Khayyam Mirzazade

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الأداء، شعبة أورکسترالي، کلية التربية الموسيقية، جامعة حلوان، القاهرة، جمهورية مصر العربية

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى:
1- توضيح السمات الفنية لرقصة المنويت للفيولينة مصنف (16) عند خيام مرزازاده.
2- تحديد التقنيات العزفية باليدين في رقصة المنويت للفيولينة مصنف (16) عند خيام مرزازاده.
منهج البحث : يتبع البحث المنهج الوصفى "تحليل المحتوى"، عينة البحث رقصة المنويت Minuet للفيولينة بمصاحبة البيانو مصنف (16) عند خيام مرزازاده والتى نشرها في العاصمة باکو بأذربيجان.
النتائج:   بعد أن قام الباحث بالتحليل البنائي والعزفي لرقصة المنويت للفيولينة مصنف (16) عند خيام مرزازاده في الإطار التطبيقى، وتحديد أساليب الأداء باليدين ومصطلحات الأداء والتعبير، فقد توصل الباحث إلى النتائج التي جاءت تحقيقاً لأهداف البحث ورداً على أسئلته.
 1- التعرف على المؤلف الموسيقي جورج وايتفيلد تشادويک من حيث حياته وسمات إسلوبة في صياغته لمؤلفات آلة البيانو.
2- التعرف على التقنيات العزفية التي تشتمل عليها المؤلفات عينة البحث وإقتراح الحلول لتذليلها من خلال الإرشادات العزفية والتدريبات المقترحة من قبل الباحثة.

الكلمات الرئيسية