أسلوب أداء مازورکا البيانو عند سيزارکوي César Cui

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس البيانو بکلية التربية النوعية – جامعة جنوب الوادي

المستخلص

شهد القرن العشرين موجة من التجارب الفنية والموسيقية الجديدة التي انتشرت في جميعأنحاء أوروبا وظهر العديد من المذاهب والتيارات الموسيقية التي صبغت موسيقى القرنالعشرين لوناً وطابعاً خاصاً به فأصبح الإيقاع هو السيد المتحکم في الموسيقى يأتي بعده اللحنوالهارمونية.
تعتبر المدرسة الروسية من أهم المدارس الموسيقية التي ظهرت في العصر الحديث، حيثأهتمت الدولة بالتعليم الموسيقي بإنشاء المدارس والمعاهد الموسيقية التي تخدم سياسة الدولة بموسيقى تساير المجتمع الجديد على أن تکون نابعة من التراث الروسي، وکانت هذه المدرسةغنية بالمؤلفين الموسيقيين اللذين سعوا وراء کل ما هو جديد لخدمة أغراضهم الفنية لذلک وجدت الباحثة أهمية إلقاء الضوء على أحد أهم مؤلفي هذه المدرسة و هو سيزار کوى .
أهداف البحث:


التعرف على مؤلفة المازورکا وتطورها فى العصر الرومانتيکى والقرن العشرين.


توضيح خصائص أسلوب عزف المازورکا عند سيزارکوي


تحديد الصعوبات العزفية واقتراح التمارين والإرشادات العزفية التي تساهم في الأداء الجيد


أسئلة البحث :


ما خصائص أسلوب عزف المازورکا البيانو عند سيزارکوي؟


ماهى الصعوبات العزفية والإرشادات المقترحة لتذليلها في مازورکا البيانو عند سيزارکوي


منهج البحث: يتبع هذا البحث المنهج الوصفي (تحليل محتوى)
نتائج البحث :
بعد انتهاء الباحثة من الدراسة توصلت الى ما يحقق أهداف ، أسئله البحث وهى توضيح خصائص أسلوب عزف المازورکا عند سيزارکوي.
واختتم البحث بالتوصيات والمراجع .
 

الكلمات الرئيسية