أثر استخدام البورتفوليو الالکتروني في الدافعية للإنجاز الدراسي لمنهج البيانو لدى طلاب قسم التربية الموسيقية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية – جامعة کفر الشيخ – کفر الشيخ – مصر

المستخلص

يهدف البحث إلى :
1-  التوصل إلى مستوى الدافعية للإنجاز لمنهج البيانو لدى طلاب التربية الموسيقية في بداية العام الدراسي.
2-  زيادة المستوى المهاري لمنهج البيانو لدى الطلاب من خلال البورتفوليو الالکتروني وأثره في دافعيتهم للإنجاز.
يتبع البحث المنهج شبه التجريبي
عينة البحث 15طالب من قسم التربية الموسيقة کلية التربية النوعية جامعة کفر الشيخ  
من نتائج البحث أن أتاح البورتفوليو إمکانية تغيير اتجاهات الطلاب إيجابياً، ليس فقط تجاه مکان وزمان ممارسة التعلم على آلة البيانو، ولکن تجاه نوعية المصادر والأدوات التي تدعم التعلم وکذلک وسائل استخدامها.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية