يهدف البحث الي تحديد الخصائص الفنية و التقنيات الأدائية التي تشتمل عليها متتالية بيجمي عند ليو اورنشتاين ، والاستفادة من التقنيات الأدائية في تنمية المهارات لدي دارسي آلة البيانو. يتبع هذا البحث المنهج الوصفي التحليلي (تحليل المحتوى) ، أما عينة البحث : فقد اختار الباحث من متتالية بيجمي لآلة البيانو عند “ ليو اورنشتاين “ أربع رقصات هي رقصة رقم (1) بعنوان " سيرنادا". رقصة رقم (2) بعنوان " اغنية الصيد ". رقصة رقم (3) بعنوان " التهويدة " . رقصة رقم (6) بعنوان " مارش " . وکان من نتائج البحث أن توصل الباحث إلى العناصر الموسيقية والخصائص الفنية للرقصات أيضاً حدد الباحث الصعوبات الأدائية التى جاءت فى متتالية بيجمي للبيانو ووضع التدريبات والإرشادات العزفية لتذليلها.
يحيي عبد العزيز, أحمد. (2019). التقنيات الأدائية في متتالية بيجمي للمؤلف " ليو اورنشتاين" والإستفادة منها لدارسي آلة البيانو. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 41(1), 35-69. doi: 10.21608/jfma.2019.86799
MLA
أحمد يحيي عبد العزيز. "التقنيات الأدائية في متتالية بيجمي للمؤلف " ليو اورنشتاين" والإستفادة منها لدارسي آلة البيانو", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 41, 1, 2019, 35-69. doi: 10.21608/jfma.2019.86799
HARVARD
يحيي عبد العزيز, أحمد. (2019). 'التقنيات الأدائية في متتالية بيجمي للمؤلف " ليو اورنشتاين" والإستفادة منها لدارسي آلة البيانو', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 41(1), pp. 35-69. doi: 10.21608/jfma.2019.86799
VANCOUVER
يحيي عبد العزيز, أحمد. التقنيات الأدائية في متتالية بيجمي للمؤلف " ليو اورنشتاين" والإستفادة منها لدارسي آلة البيانو. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2019; 41(1): 35-69. doi: 10.21608/jfma.2019.86799