برنامج مقترح لتفعيل دور استراتيجية التعليم الفردي الإرشادي قائم على معايير الجودة الشاملة للارتقاء بمستوى الأداء العزفي لآلة البيانو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم التربية الموسيقية – کلية التربية النوعية – جامعة طنطا – طنطا – مصر.

المستخلص

أهداف البحث:

الوصول إلى إعداد برنامج إرشادي أکاديمي قائم على معايير الجودة الشاملة يساعد الطالب في التغلب على صعوبات الأداء لآلة البيانو.
الوصول إلى دراسة تأثير التدريس الفردي الارشادي وأثره على المستوى المعرفي والمهاري لآلة البيانوللطلاب عينة البحث.

يتبع البحث المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي للمجموعة الواحدة
عينة البحث: عينة عشوائية من طلاب الفرقة الثالثة قسم التربية الموسيقية کلية التربية النوعية جامعة طنطا للفصل الدراسي الأول لعام 2018 – 2019.
 
من نتائج البحث : وجود ارتفاع کبير في درجات أفراد المجموعة عينة البحث في بطاقة الملاحظة البعدية للأداء العزفي لآلة البيانو لبنود البطاقة ککل.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية