يهدف البحث إلى التعرف على نظرية الحل الابداعى للمشکلات (تريز) وکذلک تسهيل استيعاب الطلاب لمقرر الصولفيج العربي عن طريق تطبيق بعض مبادئ نظرية (تريز). يتبع هذاالبحث المنهج التجريبي (ذو المجموعة الواحدة). أما عينة البحث : مجموعة من طلاب الفرقة الأولى - کلية التربية النوعية - جامعة أسيوط . وکان من نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات الطلاب فى الاختبار التحصيلي (القبلي -بعدى) لصالح الاختبار البعدى فى تحسين استيعاب الطلاب للصولفيج العربي بعد تطبيق بعض مبادئ نظرية تريز..
محمد يوسف, أطياف. (2018). استخدام نظرية الحل الابداعى للمشکلات (تريز) والاستفاده منها فى تسهيل استيعاب الطلاب لمقرر الصولفيج العربي. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 38(3), 1405-1430. doi: 10.21608/jfma.2018.85128
MLA
أطياف محمد يوسف. "استخدام نظرية الحل الابداعى للمشکلات (تريز) والاستفاده منها فى تسهيل استيعاب الطلاب لمقرر الصولفيج العربي", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 38, 3, 2018, 1405-1430. doi: 10.21608/jfma.2018.85128
HARVARD
محمد يوسف, أطياف. (2018). 'استخدام نظرية الحل الابداعى للمشکلات (تريز) والاستفاده منها فى تسهيل استيعاب الطلاب لمقرر الصولفيج العربي', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 38(3), pp. 1405-1430. doi: 10.21608/jfma.2018.85128
VANCOUVER
محمد يوسف, أطياف. استخدام نظرية الحل الابداعى للمشکلات (تريز) والاستفاده منها فى تسهيل استيعاب الطلاب لمقرر الصولفيج العربي. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2018; 38(3): 1405-1430. doi: 10.21608/jfma.2018.85128