طريقة مقترحة لتعليم مبادئ العزف على آلة البيانو للمراهقين باستخدام تراکيب کيجان للتعلم التعاوني

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم التربية الموسيقية – کلية التربية النوعية – جامعة طنطا - طنطا - مصر.

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على مفهوم وخصائص المراهقين والتعرف على طريقة تراکيب کيجان للتعلم التعاوني  وکذلک توظيف تراکيب کيجان للتعلم التعاوني في تعليم مبادئ العزف على آلة البيانو للمراهقين. يتبع هذا البحث المنهج الوصفي. عينة البحث: 16 تلميذة بمدرسة الشهيد محمد کامل الإعدادية بنات بطنطا تم اختيارهم من 37 تلميذة عن طريق اختبار عملي للقدرة الموسيقية. أتت نتائج البحث في جداول إحصائية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية