حقيبة تعلم إلکتروني تشارکي وأثرها في إکساب طلاب شعبة التربية الموسيقية مهارات الإملاء اللحنية العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم التربية الفنية والموسيقية، کلية التربية، جامعة قناة السويس، الإسماعيلية، مصر.

2 قسم المناهج وطرق التدريس، کلية التربية، جامعة قناة السويس، الإسماعيلية، مصر.

المستخلص

 تتلخص أهداف البحث في: التعرف على مهارات الإملاء اللحنية الواجب إکسابها لطلاب شعبة التربية الموسيقية. تحديد صورة الحقيبة التعليمية الإلکترونية المناسبة لإکساب المهارات اللحنية. قياس أثر استخدام الحقيبة الإلکترونية على إکساب طلاب شعبة التربية الموسيقية مهارات الإملاء اللحنية العربية؟. منهج البحث: المنهج التجريبي بتصميمه شبه التجريبي لملائمته ظروف البحث واحتياجات التجربة. عينة البحث: طلاب الفرقة الأولى لشعبة التربية الموسيقية بکلية التربية بالإسماعيلية– جامعة قناة السويس والبالغ عددهم (٤٠). ومن بين نتائج البحث: أن استخدام حقيبة التعلم الإلکتروني التشارکي له تأثير کبير في تحسين مهارات الإملاء اللحنية العربية لطلبة شعبة التربية الموسيقية، وذلک من خلال الإعتماد على قدرات الطالب، واستخدام بدائل کثيرة تساعده على استيعاب المادة التعليمية.

الكلمات الرئيسية