رؤية مبتکرة لتنمية بعض مهارات الصولفيج الإيقاعي لطلاب الکليات الموسيقية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

قسم التربية الموسيقية، کلية التربية النوعية، جامعة المنيا، المنيا، مصر.

المستخلص

أهداف البحث: وضع تصور مقترح للرؤية المبتکرة لتنمية بعض مهارات الصولفيج الإيقاعي لطلاب الکليات الموسيقية. قياس أثر الرؤية المبتکرة في تنمية بعض مهارات الصولفيج الإيقاعي لطلاب قسم التربية الموسيقية جامعة المنيا. منهج البحث: استخدم البحث الحالي کلا من المنهج الوصفي والمنهج التجريبي. عينة البحث: عينة عشوائية من طلاب الفرقة الرابعة قسم التربية الموسيقية کلية التربية النوعية جامعة المنيا بلغ عددهم 15 طالب. نتائج البحث: تشير نتائج البحث إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسيين القبلي والبعدي مما يدل علي فاعلية الرؤية المبتکرة في تنمية مهارات الصولفيج الإيقاعي المحددة.

الكلمات الرئيسية