برنامج مقترح لتدريس مادة قراءة المدونات الموسيقية الأورکسترالية بطريقة موحدة لدى الطلاب المتخصصين وکيفية أداؤها بالأداء الجيد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم التربية الموسيقية، کلية التربية النوعية، جامعة القاهرة، القاهرة، جمهورية مصر العربية

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى وجود برنامج تجريبي مقترح لتدريس مادة قراءة المدونات الموسيقية الأورکسترالية بطريقة موحدة للطلاب المتخصصين في مرحلة الدراسات العليا، کوسيلة
لتنمية عزف المدونات الأورکسترالية بالأداء الجيد.
منهج البحث: يتبع هذا البحث المنهج التجريبي (نظام المجموعة الواحدة) ذات الإختبارات القبلي – البعدي – التتبعي.
عينة البحث: تشتمل عينة البحث على ثلاث طالبات بمرحلة الدراسات العليا (ثانية دبلوم) تخصص "نظريات وتأليف" بکلية التربية النوعية – جامعة القـاهــرة.
کان من نتائج البحث أن البرنامج التجريبي المقترح له فعالية في تحسين أداء الطلاب لقراءة المدونات الأورکسترالية بعيدة المدى.

الكلمات الرئيسية