يهدف هذا البحث إلى وجود برنامج تجريبي مقترح لتدريس مادة قراءة المدونات الموسيقية الأورکسترالية بطريقة موحدة للطلاب المتخصصين في مرحلة الدراسات العليا، کوسيلة لتنمية عزف المدونات الأورکسترالية بالأداء الجيد. منهج البحث: يتبع هذا البحث المنهج التجريبي (نظام المجموعة الواحدة) ذات الإختبارات القبلي – البعدي – التتبعي. عينة البحث: تشتمل عينة البحث على ثلاث طالبات بمرحلة الدراسات العليا (ثانية دبلوم) تخصص "نظريات وتأليف" بکلية التربية النوعية – جامعة القـاهــرة. کان من نتائج البحث أن البرنامج التجريبي المقترح له فعالية في تحسين أداء الطلاب لقراءة المدونات الأورکسترالية بعيدة المدى.
قيصر, مرفت مراد. (2018). برنامج مقترح لتدريس مادة قراءة المدونات الموسيقية الأورکسترالية بطريقة موحدة لدى الطلاب المتخصصين وکيفية أداؤها بالأداء الجيد. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 38(4), 2183-2238. doi: 10.21608/jfma.2018.84664
MLA
مرفت مراد قيصر. "برنامج مقترح لتدريس مادة قراءة المدونات الموسيقية الأورکسترالية بطريقة موحدة لدى الطلاب المتخصصين وکيفية أداؤها بالأداء الجيد", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 38, 4, 2018, 2183-2238. doi: 10.21608/jfma.2018.84664
HARVARD
قيصر, مرفت مراد. (2018). 'برنامج مقترح لتدريس مادة قراءة المدونات الموسيقية الأورکسترالية بطريقة موحدة لدى الطلاب المتخصصين وکيفية أداؤها بالأداء الجيد', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 38(4), pp. 2183-2238. doi: 10.21608/jfma.2018.84664
VANCOUVER
قيصر, مرفت مراد. برنامج مقترح لتدريس مادة قراءة المدونات الموسيقية الأورکسترالية بطريقة موحدة لدى الطلاب المتخصصين وکيفية أداؤها بالأداء الجيد. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2018; 38(4): 2183-2238. doi: 10.21608/jfma.2018.84664