منذ ان اصبحت الموسيقى علما له قواعد وقوانين، وفنا له اسلوب ومدارس، اصبح اهتمام الخبراء الموسيقيين والقائمين على العمليه التربويه منصبا على کيفية اعداد العازف الجيد، وذلک في ظل التطورات المستخدمه في العزف، نتيجه لتطور أساليب التأليف من جهه، وتطور أمکانيات آلة البيانو من جهه أخرى فاکتساب المهاره يفترض به ان يهدف الى الوصول لأداء متکامل وممتاز، و نتيجه للتدريبات الکافيه يتمکن العازف من الأداء التلقائي للمدونة بشکل سلس ويتفرغ للتعبير عن التدفق المطلوب،وينجح العازف في أکتساب المهاره عندما يکون قادرا على تطويع الفقرات العزفيه الصعبه و التي ربما کانت تبدوا للعازف مستحيلة الأداء في البداية فتصبح سلسة الأداء، بعد ان تغلب على الصعوبات العزفيه وتفرغ للتعبير.
محمد محمد محمد, إبتهال. (2018). نواتج ربط التطور التاريخي بالتطور المهاري لمؤلفة الدراسات. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 38(5), 2297-2313. doi: 10.21608/jfma.2018.84647
MLA
إبتهال محمد محمد محمد. "نواتج ربط التطور التاريخي بالتطور المهاري لمؤلفة الدراسات", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 38, 5, 2018, 2297-2313. doi: 10.21608/jfma.2018.84647
HARVARD
محمد محمد محمد, إبتهال. (2018). 'نواتج ربط التطور التاريخي بالتطور المهاري لمؤلفة الدراسات', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 38(5), pp. 2297-2313. doi: 10.21608/jfma.2018.84647
VANCOUVER
محمد محمد محمد, إبتهال. نواتج ربط التطور التاريخي بالتطور المهاري لمؤلفة الدراسات. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2018; 38(5): 2297-2313. doi: 10.21608/jfma.2018.84647