هدف البحث: التعرف على مستوى القدرات الموسيقية لدى الطلبة المتفوقين والتعرف على العلاقة بين القدرات الموسيقية ومستوى التحصيل الدراسى العام عندهم. عينة البحث: تکونت عينة الدراسة من طلبة الفرقه الأولى بقسم التربية الموسيقية وتم اختيار العينة بالطريقة العشوائية. وکان من بين نتائج البحث:أن أداء عينة الدراسة على اختبار القدرات الموسيقية، جاء مرتفعا نوعا ما، حيث تعزى هذه النتيجة إلى دور مدارس التميز العلمي في تفعيل دور الأنشطة في مجال الفنون کأنشطة اثرائية المنهجية، إضافة إلى الأنشطة الإثرائية في المقررات الدراسية لما لها من أهمية کبيره في تنمية النواحي العقلية والنفسية واالجتماعية والمعرفية والثقافية لدى الطلبة.
تميم, رضوى. (2018). قياس أثر قدرات التربية الموسيقية على التحصيل الدراسى لدى الطالب المتميز. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 38(2), 969-990. doi: 10.21608/jfma.2018.84568
MLA
رضوى تميم. "قياس أثر قدرات التربية الموسيقية على التحصيل الدراسى لدى الطالب المتميز", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 38, 2, 2018, 969-990. doi: 10.21608/jfma.2018.84568
HARVARD
تميم, رضوى. (2018). 'قياس أثر قدرات التربية الموسيقية على التحصيل الدراسى لدى الطالب المتميز', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 38(2), pp. 969-990. doi: 10.21608/jfma.2018.84568
VANCOUVER
تميم, رضوى. قياس أثر قدرات التربية الموسيقية على التحصيل الدراسى لدى الطالب المتميز. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2018; 38(2): 969-990. doi: 10.21608/jfma.2018.84568