أهداف البحث:تأکيد زيادة معدل الثقة بالنفس من خلال المونودراما التعبيرية الصامتة مما يؤدي لتحسن وتطور الآداء والدراسة ثم الآداء القياسي باللجان العملية. إبتکار طريقة تدريس مشوقة تمهد لتدريس الآلات الموسيقية سواء آلة البيانو کآلة أساسية والآلة الثانية و فيما بعد الآلات التربوية، وتحسن من آداء الدارس التعليمي عند بداية التعامل الأکاديمي مع الآلات التربوية المختلفة فيما بعد. استخدام التعبير الحرکي في تحسين الآداء الدراسي لآلة البيانو کآلة أساسية والآلة الثانية تمهيداً لدراسة الآلات التربوية في السنوات اللاحقة من خلال استخدام الحرکة التعبيرية في المونودراما الحرکية التعبيرية. منهج البحث : يتبع هذا البحث المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة."دراسة حالة". عينة مختارةمن بعض الطلاب بکلية التربية الموسيقية بالفرقة التحضيرية وعددهم 7 طلاب. من نتائج البحث: أثبت البرنامج المعد من قبل الباحثة والمبني علي المونو دراما التعبيرية الصامتة فعالية فقد أسهم بالفعل في تنمية قدرة الطلاب على التعامل مع المشکلات الأولى في بداية التعامل مع الآلات إلي حد ما يتناسب والحدود الزمنية لتطبيقه والتي لا تتعدي مجموع عدد ساعات الجلسات المقررة بواقع جلستين لکل تخصص.
عبد الحافظ, أسماء. (2018). المونودراما التعبيرية الصامتة وإزالة التوتر لزيادة الثقة بالنفس لدى طلاب کلية التربية الموسيقية. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 38(2), 889-911. doi: 10.21608/jfma.2018.84172
MLA
أسماء عبد الحافظ. "المونودراما التعبيرية الصامتة وإزالة التوتر لزيادة الثقة بالنفس لدى طلاب کلية التربية الموسيقية", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 38, 2, 2018, 889-911. doi: 10.21608/jfma.2018.84172
HARVARD
عبد الحافظ, أسماء. (2018). 'المونودراما التعبيرية الصامتة وإزالة التوتر لزيادة الثقة بالنفس لدى طلاب کلية التربية الموسيقية', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 38(2), pp. 889-911. doi: 10.21608/jfma.2018.84172
VANCOUVER
عبد الحافظ, أسماء. المونودراما التعبيرية الصامتة وإزالة التوتر لزيادة الثقة بالنفس لدى طلاب کلية التربية الموسيقية. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2018; 38(2): 889-911. doi: 10.21608/jfma.2018.84172