أهداف البحث : التعرف على الدور التي تقوم به آلة التشيللو في رابسودية التشيللو والبيانو لجمال عبد الرحيم، وتناولها بالتحليل والشرح والتفسير. مساعدة العازف على تذليل تقنياتها العزفية عن طريق الوقوف على الأجزاء التکنيکية واقتراح بعض ترقيمات الأصابع والأوضاع العزفية والتمارين التکنيکية التي تساعد العازف على تذليل صعوبة أدائها. منهج البحث : يتبع هذا البحث المنهج الوصفي التحليلي. عينة البحث :رابسودية التشيللو والبيانو لجمال عبد الرحيم التي کتبها عام 1975م. من نتائج البحث: تناولت آلة التشيللو فى ألحانها بعض الأجناس العربية مثل جنس الحجاز على درجات ومناطق صوتية مختلفة، إلى جانب جنس صبا زمزمة- تميز دور آلة التشيللو فى هذا العمل الحيوية والنشاط مع إستعراض المؤلف لإمکانيات الآلة التکنيکية والمنطقة الصوتية الحادة.
طه, ياسر. (2018). " أسلوب أداء آلة التشيللو في رابسودية جمال عبد الرحيم للتشيللو والبيانو ". مجلة علوم وفنون الموسيقى, 38(2), 825-852. doi: 10.21608/jfma.2018.84168
MLA
ياسر طه. "" أسلوب أداء آلة التشيللو في رابسودية جمال عبد الرحيم للتشيللو والبيانو "", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 38, 2, 2018, 825-852. doi: 10.21608/jfma.2018.84168
HARVARD
طه, ياسر. (2018). '" أسلوب أداء آلة التشيللو في رابسودية جمال عبد الرحيم للتشيللو والبيانو "', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 38(2), pp. 825-852. doi: 10.21608/jfma.2018.84168
VANCOUVER
طه, ياسر. " أسلوب أداء آلة التشيللو في رابسودية جمال عبد الرحيم للتشيللو والبيانو ". مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2018; 38(2): 825-852. doi: 10.21608/jfma.2018.84168