مع تطور موسيقي العصر الحالي أصبحت هناك ضرورة لإعادة صياغة العديد من المؤلفات الكلاسيكية واكسابها روح العصر الحالي بما يلائم ذوق جمهور المستمعين ، وتستعرض الدراسة الحالية مفهوم إعادة الصياغة الموسيقية من خلال الدراسة التحليلية للنسخة المعاد تقديمها من قبل المؤلف الموسيقي التركي فاضل ساي للحركة الثالثة من صوناتا البيانو رقم 11 مصنف k330 لموتسارت والتي قدمها بعنوان "Alla Turca Jazz " ومن خلال المقارنة بين النسخة الأصلية لموتسارت ونسخة فاضل ساي تركز الدراسة الحالية علي طرق إعادة الصياغة التي قام بها فاضل ساي من خلال توظيف العناصر الموسيقية الكلاسيكية في نسخة معاصرة تجمع بين العناصر الكلاسيكية ولمسات موسيقي الجاز، واشتمل البحث على :(مقدمة البحث-مشكلة البحث-أهداف البحث-أهمية البحث-أسئلة البحث-اجراءات البحث-مصطلحات البحث-لدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث). ثم عرض للإطار النظري ويشتمل على (نبذه عن إعادة الصياغة لأعمال موسيقية في فترات مختلفة- طرق إعادة الصياغة- نبذه عن المؤلف الموسيقي فاضل ساي). ثم عرض الإطار التطبيقي ويشتمل على (التحليل التفصيلي للحركة الثالثة من صوناتا البيانو رقم 11 مصنف k330 لموتسارت ومقطوعة Alla Turca Jazz لفاضل ساي) واختتم البحث بالنتائج، والتوصيات، وقائمة المراجع، وملخص البحث باللغتين العربية والانجليزية
العزبي, اسماء. (2025). إعادة صياغة الحركة الثالثة من صوناتا البيانو رقم 11 مصنف K330 لموتسارت من خلال المؤلف التركي فاضل ساي Fadel Say "دراسة تحليلية". مجلة علوم وفنون الموسيقى, 55(2), 1302-1328. doi: 10.21608/jfma.2025.364973.2050
MLA
اسماء العزبي. "إعادة صياغة الحركة الثالثة من صوناتا البيانو رقم 11 مصنف K330 لموتسارت من خلال المؤلف التركي فاضل ساي Fadel Say "دراسة تحليلية"", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 55, 2, 2025, 1302-1328. doi: 10.21608/jfma.2025.364973.2050
HARVARD
العزبي, اسماء. (2025). 'إعادة صياغة الحركة الثالثة من صوناتا البيانو رقم 11 مصنف K330 لموتسارت من خلال المؤلف التركي فاضل ساي Fadel Say "دراسة تحليلية"', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 55(2), pp. 1302-1328. doi: 10.21608/jfma.2025.364973.2050
VANCOUVER
العزبي, اسماء. إعادة صياغة الحركة الثالثة من صوناتا البيانو رقم 11 مصنف K330 لموتسارت من خلال المؤلف التركي فاضل ساي Fadel Say "دراسة تحليلية". مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2025; 55(2): 1302-1328. doi: 10.21608/jfma.2025.364973.2050