استفادة أعضاء هيئة التدريس من استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعى لتحسين التجارب التعليمية ﻵلة البيانو لدى الطلاب المصريين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية

المستخلص

لقد أصبحت التقنيات الحديثة بما تحتويه من أنظمة ذكية توفر لنا المعلومات بصورة لحظية، فالذكاء الاصطناعي كفرع من فروع علوم الحاسبات صُممت تقنياته وتطبيقاته لمحاكاة تصرفات العقل البشري، مما يتيح للحواسيب القدرة على التفكير بذكاء، وتُستخدم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات؛ بما في ذلك التعليم لذا، يهدف هذا البحث إلى التعرف على دور استخدام أعضاء هيئة التدريس تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى تدريس آلة البيانو لتحسين التجارب التعليمية الخاصة بها لدى الطلاب المصريين مع التطور السريع في تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث أصبح من الممكن دمج هذه التطبيقات في العملية التعليمية ﻵلة البيانو، مما يسهم في تعزيز كفاءة التعلم وتقديم تجارب تعليمية مبتكرة، و يركز البحث على دراسة آراء أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في تدريس آلة البيانو في الجامعات المصرية حول مدى استفادتهم من هذه التطبيقات، وكيف يمكن لهذه التقنيات أن تسهم في تحسين أساليب التدريس وتطوير مهارات الطلاب، و تم جمع البيانات من خلال استبيان موجه إلى أعضاء هيئة التدريس، وتم تحليل النتائج لتقديم توصيات حول كيفية توظيف الذكاء الاصطناعي بشكل أكثر فعالية في تعليم البيانو.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية