تناول هذا البحث مجال الكورال والغناء الجماعي للأطفال، حيث ركز على توضيح الأساليب المختلفة التي يمكن استخدامها لمساعدة المدربين الذين يواجهون بعض الصعوبات أثناء تدريب الأطفال. كما اهتم بتنمية بعض جوانب القدرات الموسيقية للأطفال. يُواجه الأطفال والمدربون العديد من الصعوبات التي يمكن التغلب عليها بسهولة إذا توفرت فكرة واضحة عن كيفية تكوين فريق كورال، حتى بأبسط صورة، وكيفية التحكم في الجماعة وقيادتها، واستخدام الغناء كعنصر محبب للنفس البشرية.
كما يتناول البحث الطرق والأساليب المستخدمة في تدريب كورال الأطفال، بهدف معرفة الأساليب الأنسب للتدريب. ويوصي البحث باتباع طرق منهجية، مع مراعاة أعمار المتدربين وظروفهم الثقافية والنفسية والفسيولوجية. كما يوصي بأهمية تعليم الغناء للأطفال في المدارس، مؤكدًا على ضرورة فهم طبيعة أجسادنا وكيف يمكن للحركة والتنفس السليم أن يعززا الغناء بشكل جيد.
وقد توصلت الباحثة إلى أنه لا توجد طريقة واحدة تصلح لجميع الأوقات ولكل المراحل العمرية للأطفال. ومع ذلك، من خلال تبني الأساليب العامة المميزة لكل مدرسة، يمكن تطوير طريقة تجمع بين أفكار هذه المدارس المختلفة. يجب أن يتضمن التدريب إعدادًا مبكرًا للطفل في مجالات الغناء، وتدريب الصوت والتنفس وكيفية إخراج الصوت، بالإضافة إلى تطبيق تقنيات تساعد الأطفال على تعزيز مهاراتهم الغنائية. يهدف هذا الاسلوب إلى صياغة طريقة موحدة تجمع بين الأساليب المتنوعة لكل مدرسة.
فيكتور فوزي بطرس, لورا, & ابراهيم, مها. (2025). مدارس تدريب كورال الأطفال المختلفة. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 53(3), 1466-1481. doi: 10.21608/jfma.2025.314061.1933
MLA
لورا فيكتور فوزي بطرس; مها ابراهيم. "مدارس تدريب كورال الأطفال المختلفة", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 53, 3, 2025, 1466-1481. doi: 10.21608/jfma.2025.314061.1933
HARVARD
فيكتور فوزي بطرس, لورا, ابراهيم, مها. (2025). 'مدارس تدريب كورال الأطفال المختلفة', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 53(3), pp. 1466-1481. doi: 10.21608/jfma.2025.314061.1933
VANCOUVER
فيكتور فوزي بطرس, لورا, ابراهيم, مها. مدارس تدريب كورال الأطفال المختلفة. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2025; 53(3): 1466-1481. doi: 10.21608/jfma.2025.314061.1933