تقنيات الأداء في صوناتا فرانسيس بولانك مصنف FP7 لآلتي الكلارينيت الحركة الأولي "دراسة تحليلية عزفية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 المعهد العالي للفنون الموسيقية دولة الكويت

2 قسم الأداء کلية التربية الموسيقية جامعة حلوان

3 استاذ مساعد بقسم الاداء کلية التربية الموسيقية جامعة حلوان

المستخلص

ملخص البحث
" دراسة تحليلية لتقنيات الأداء في صوناتا فرانسيس بولانك مصنف FP7 لآلتي الكلارينيت الحركة الأولى "
المقدمة
تعتبر آلة الكلارينيت من الات النفخ الخشبي التي لاقت نجاحا واسعا لدى العديد من المؤلفين الموسيقيين في أداء أساليب المتعددة في مختلف العصور فإلى جانب كونها الة أساسية في الأوركسترا فهي قادرة على أداء الأدوار المصاحبة أيضا لتمتعها بمساحة صوتية واسعة وإمكانيات تعبيرية كبيرة.
لاقت آلة الكلارينيت الكثير من الإقبال على الكتابة لها في مختلف العصور حتى وصلت الى تمام وكامل صناعتها فلاقت إقبالا اكبر وكتب لها العديد من المؤلفين في القرن العشرين الذي يعتبر احد أهم العصور الموسيقية لتعدد الوانه وأساليب ادائة.
ثم يلي ذلك كل من : (مشكلة البحث - أهداف البحث - أهمية البحث - أسئلة البحث - حدود البحث - منهج البحث - عينة البحث- أدوات البحث - مصطلحات البحث).
الأول الإطار النظري ويحتوي على:-
أولاً: نبذة عن قالب الصوناتا ومراحل تطورها .
ثانياً: السيرة الذاتية للمؤلف.
ثالثاً: تقنيات أداء آلة الكلارينيت في عينة البحث.
ثم الإطار التطبيقي :واشتمل على :-
تحليل صوناتا فرانسيس بولانك مصنف FP7 آلتي الكلارينيت الحركة الاولى رؤية الباحث ثم عرض نتائج البحث ثم التوصيات، مراجع البحث باللغة العربية واللغة الأجنبية ملخص البحث باللغة العربية، ملخص البحث باللغة الإنجليزية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية