يلعب المحتوى المرئي دورًا مهمًا في حياة الإنسان ويمثل المتعلمون المرئيون حوالي 65 ٪ من السكان، من خلال تدريس الباحثة لمقرر الإرتجال الموسيقي التعليمي(3) وجدت أن هناك موضوعات متقدمة المستوى قد تمهد لبعض الموضوعات في مرحلة الدراسات العليا في التخصص مما تحتويه من مهارات مركبة والتي قد تشكل صعوبات في الأداء لدى بعض طلاب الدراسات العليا، وبعد إطلاع الباحثة على الدراسات السابقة وجدت أنه من الممكن إنشاء محتوى مرئي لبعض الموضوعات لمقرر الإرتجال الموسيقي التعليمي 3 طبقاً لتوصيف المقرر المعتمد بالقسم العلمي والكلية والإستفادة من بعض إستراتيجيات التعلم المرئي لتحسين أداء الطلاب في المقرر وأيضاً لإثراء بعض موضوعات الإرتجال الموسيقي التعليمي لمرحلة الدراسات العليا. وينقسم البحث إلى جزئين : - الجزء النظري : ويشتمل على الدراسات السابقة والمفاهيم النظرية للبحث . - الجزء التطبيقي : ويشتمل على " بناء البرنامج ، الدروس المقترحة ، الاختبار البعدي ، نتائج البحث وتحليلها وتفسيرها ، التوصيات ، المراجع ، الملخص" الكلمات المفتاحية : استراتيجية؛ التعلم المرئي؛ الإرتجال الموسيقي التعليمي .
أحمد, نيفين محمد کمال الدين فتحي. (2024). فاعلية استخدام إستراتيجيات التعلم المرئي لتحسين أداء طلاب الكليات الموسيقية في مادة الإرتجال الموسيقي التعليمي. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 52(3), 1762-1806. doi: 10.21608/jfma.2024.271129.1833
MLA
نيفين محمد کمال الدين فتحي أحمد. "فاعلية استخدام إستراتيجيات التعلم المرئي لتحسين أداء طلاب الكليات الموسيقية في مادة الإرتجال الموسيقي التعليمي", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 52, 3, 2024, 1762-1806. doi: 10.21608/jfma.2024.271129.1833
HARVARD
أحمد, نيفين محمد کمال الدين فتحي. (2024). 'فاعلية استخدام إستراتيجيات التعلم المرئي لتحسين أداء طلاب الكليات الموسيقية في مادة الإرتجال الموسيقي التعليمي', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 52(3), pp. 1762-1806. doi: 10.21608/jfma.2024.271129.1833
VANCOUVER
أحمد, نيفين محمد کمال الدين فتحي. فاعلية استخدام إستراتيجيات التعلم المرئي لتحسين أداء طلاب الكليات الموسيقية في مادة الإرتجال الموسيقي التعليمي. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2024; 52(3): 1762-1806. doi: 10.21608/jfma.2024.271129.1833